الى أبناء الجالية العراقية في لندن ...اعتصام في لندن للإلغاء المادة 38 من قانون التقاعد
    

قدمت الحكومة العراقية مشروع قانون التقاعد الى مجلس النواب العراقي الذي بدوره صادق عليه وبالغالبية العظمى من الحاضرين .ان هذا القانون بشكله العام يعد ايجابيا ولكن تعتريه بعض الثغرات والعيوب كما جاء في المادة 38 من القانون ( المادة 37 من مشروع القانون السابق ) التي تكرس الامتيازات للرئاسات الثلاث واعضاء مجلس النواب والمدراء العامين في مؤسسات الدولة وذوي الدرجات الخاصة والمستشارين .
كما ان هناك غموض كبير يعتري فقرة الخدمة الجهادية . قانون في تطبيقاته على المدى البعيد يؤدي الى تهميش للقوى الاجتماعية وبذلك يفتقد الى قيم العدل والمساواة .
استنادا لذلك ودعما لموقف اخوتنا في العراق واحتجاجا على هذا القانون المجحف تدعوا المنظمات الموقعة ادناه ابناء الجالية العراقية في بريطانيا للمساهمة في الاعتصام الذي سيقام امام السفارة العراقية في لندن الذي من خلاله ستسلم مذكرة موجه الى السلطات العراقية الثلاث للمطالبة بتعديل القانون بما يتناسب وارادة ابناء شعبنا وقواه الصادقة والمرجعية الدينية وقرارات المحكمة الدستورية .
لنقف جميعا ضد سياسات القوى المتنفذة التي تعتمد الطائفية المذهبية والاثنية والحزبية الضيقة في سلوكها وتوجهاتها .
الزمان : يوم الاربعاء المصادف 19-02-2014 ومن الساعة الحادية عشر وحتى الواحدة ظهرا .
المكان : سفارة جمهورية العراق في لندن
21 Queen Gate
London
UK
SW7 5JE

المنظمات المشاركة :
-
تنسيقية التحالف المدني الديمقراطي في بريطانيا ( الحزب الشيوعي العراقي , الحزب الوطني الديمقراطي , الحزب الليبرالي العراقي , حزب الشعب , رابطة المرأة العراقية , رابطة الانصار الشيوعيين وشخصيات مستقلة ) .
-
المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في بريطانيا .
-مركز العراق الجديد للإعلام والدراسات
- ممثلي المرجعيات الدينية في لندن 
- الشخصيات المستقلة

محرر الموقع : 2014 - 02 - 16