ارمينيا تقرر منح [الفيزا] الى المواطنين العراقيين بدون دعوة مسبقة
    

أعلنت الحكومة الارمينية منح سمات الدخول [الفيزا] الى المواطنيين العراقيين بدون دعوة مسبقة لهم لزيارة بلادها.

 

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس اليوم  ان "الحكومة الارمينية قررت البدء بمنح سمات الدخول الى اراضي جمهورية ارمينيا لحاملي الجوازات ووثائق السفر العراقية بدون دعوة مسبقة عن طريق البعثات الدبلوماسية والقنصلية لجمهورية ارمينيا"مشيرا الى ان"القرار قد دخل حيز التنفيذ في 23 شباط 2014".

 

وبين "انه سيتطلب من العراقيين الراغبين بالحصول على تاشيرة الدخول الى اراضي جمهورية ارمينيا ملء الاستمارة الالكترونية وارسال نسخة من جواز السفر عن طريق الموقع الالكتروني وسيتم الاتصال به عن طريق البعثة الدبلوماسية او القنصلية الارمينية".

 

وأشار البيان الى ان "هذا القرار جاء نتيجة للجهود الحثيثة والتطور السريع في العلاقات بين جمهوريتي العراق وارمينيا بعد عقد عدة اجتماعات للجنة العليا المشتركة بين البلدين في بغداد ويريفان برئاسة نائبي رئيس الوزراء في كلا البلدين والزيارة التي اعقبها تبادل الزيارات بين وزيري الخارجية من العراق وارمينيا".

 

وكان وزير الخارجية الارميني ادوارد نالبان ديان قد زار بغداد في 17 من الشهر الحالي وأعلن خلال لقائه بنظيره العراقي هوشيار زيباري "انه تم التوقيع على سبع اتفاقيات في مجالات مختلفة بينها التعاون الضريبي وفي المجال السياحي وتقديم تسهيلات في منح تأشيرة الدخول".

محرر الموقع : 2014 - 02 - 26