تقرير مصور حول يوم عراقي في جامعة نوتنغهام البريطانية
    

 

بالتعاون مع الملحقية الثقافية العراقية في لندن  قامت رابطة الطلبة العراقين بجامعة نوتنغهام البريطانية بإقامة (يوم عراقي) بتاريخ 28/2/2014  الجمعة. وقد شارك في هذا المؤتمر عدد من الطلاب العراقيين المبتعثين إلى  جامعة نوتنغهام والجامعات المجاورة الأخرى بإلقاء نتاجات بحوثهم ودراساتهم. وقد حضر المؤتمر كل من المستشار الثقافي في لندن الدكتور موسى الموسوي ، وبعض كادر الملحقية. وكما حضر كل من مساعد رئيس جامعة نوتنغهام ، ومدير المكتب الدولي لجامعة نوتنغهام فضلا عن حضور متميز للقنصل العراقي في مدينة مانشستر البريطانية الأستاذ زيد عز الدين. وكذلك كان هناك حضور متميز من قبل الطلبة العراقيين وعوائلهم . وكما حضر عدد من الطلبة الإنكليز وبعض الأساتذة البريطانين المشرفين على الطلبة العراقيين.

لقد تخلل المؤتمر توزيع شهادات تقديرية ودروع للطلبة المشاركين من قبل الملحقية الثقافية . ومن جانب آخر قام رئيس رابطة الطلبة العراقيين في جامعة نوتنغهامالسيد اشرف موفق فليح بتقديم هدايا إلى المستشار الثقافي ومدير المكتب الدولي في جامعة نوتنغهام ، كتعبير عن التعاون المتواصل بين رابطة الطلبة والملحقية الثقافية والجامعة.

وقد تم عرض فلم تناول عرض لحضارة العراق واهم المعالم السياحية والعلمية والثقافية، وقد كان الفلم قد حضي بمحط أنظار الأجانب كونه قد عرض بعض الجوانب المشرقة عن تاريخ وثقافة العراق.

وفي النهاية كانت هناك جلسة مفتوحة بين المستشار الثقافي والطلبة العراقيين ومن خلالها تم طرح بعض المشكلات والصعوبات التي يواجهها الطلبة المبتعثين حيث تم التعامل مع هذه المشكلات وحلها.

ان الهدف من اقامة هذا اليوم العراقي هو التاكيد على ان العراق ما زال يبيدع وينتج من خلال الطلبة العراقيين المتواجدين في بريطانيا من خلال بحوثهم ودراساتهم. 

ويذكر ان رابطة الطلبة العراقيين في جامعة نوتنغهام قد تأسست وسجلت في الجامعة سنة 2010 . وتهتم هذه الرابطة بشؤون الطلبة العراقيين المبتعثين وكذلك تسهيل قدوم الطلبة الجدد من حيث تسهيل حصولهم على القبولات الدارسية في الجامعة فضلا عن مساعدتهم في جميع الأمور الأخرى من السكن ومدارس الأطفال وغيرها .

 

                                                                                                                  اشرف موفق فليح

رئيس رابطة الطلبة العراقيين

 

 

محرر الموقع : 2014 - 03 - 05