ماذا يحدث في قاعة الجوازات العراقية في مقر السفارة العراقية في هولندا ؟
    

 

ذهبت الى السفارة العراقية في مدينة دنهاخ في هولندا ,وذلك لرغبة في الحصول على جواز سفر عراقي من مقر السفارة , وقد ارشدي احد الموظفين الى قاعة الجوازات في الطابق السفلي في السفارة ,وجلست مع المواطنين العراقيين في القاعة ,واستقبلت من رجل مؤدبا يعمل موظفا في السفارة بطريقة اخلاقية يؤدي التحية باللغة العربية ولكنها بلكنة(( كردية)) ,وتحدث معي حول الاوراق والصور وعند مشاهدته للصور قال لي ان هذه الصور لايمكن استخدامها لدينا في الجوازات , فاجبته ان هذه الصور نفسها استخدمتها في احد البلديات في هولندا .

وبقيت اتحاور معه حول الصور , واستخدامها في الجوازات الهولندية, فوجهت له تساؤل, لماذا ترفضون استخدامها في السفارة؟ .

وخلال هذا الحديث تدخل موظفا آخر وكان اعتراضه لي , نحن العراقيون لانستطيع ان نناقش الهولندين او نرد عليهم بكلمة واحدة ,وتاتون هنا تناقشون وكان اسلوبه غليظ وجاف وبصوت عالي ,اسمع جميع الحاضرين في القاعة .

ولا اعرف لماذا تدخل ولماذا تعمد في رفع صوته عليّ أمام الحاضرين ,واوكد كان اسلوبه وطريقته بالتدخل بالموضوع غير مؤدبه جدا , علما انه موظف يعمل في سفارة تمثل واجهت العراق الحضاري .

فاجبته قائلا وبكل هدوء ان المتحدث معك خريج وحامل لاحدى الشهادات الجامعية  , واتحدث واتناقش مع زميلك بطريقة مؤدبة ,وكذلك امام العراقيين والهولنديين بحد سوء لافرق لدي في النقاش بين الهولندي والعراقي .

والجميع من العراقيين يعلم ان السفير العراقي في اغلب الندوات والاحتفالات يقول ان السفارة العراقية هي  بيت لكل العراقيين .

وهنا اتسال هل يعلم سعادة السفيرالعراقي  بهذا الموظف؟, واسلوبه مع المواطنين , علما استخدم معي كلمات لا استطيع ان اوصفها بشي, غير بن الشارع لا يستطيع استخدامها

علما اني سالت احد  ذلك الموظف الذي تحدث معي اولا فاجانبي بان هذا السيد هو مدير المنظومة للجوازات العراقية في داخل السفارة .

مواطن عراقي مقيم في هولندا 

محرر الموقع : 2014 - 03 - 06