بارزاني مستعد للتخلي عن رئاسة كردستان بشروط... والمالكي :لو كنت في السلطة لاقتحمت الاقليم
    

كشف مصدر سياسي، عن قبول مسعود بارزاني التفاوض بشأن رئاسة الاقليم مقابل شروط صعبة.

وذكر المصدر إن “بارزاني وافق مبدئيا على التفاوض مع فرقائه السياسين بشأن رئاسة الاقليم، مبينا ان “البارزاني وضع شروطا وصفتها الجهات المقابلة بالصعبة”. 

واضاف المصدر انه من بين شروط بارزاني عدم فتح ملفات خاصة به وعائلته، وان يكون اختيار مرشح رئاسة الاقليم هو من الحزب الديمقراطي الكردستاني حصرا، واشار الى ان الاجتماع عقد في مقر البرزاني بحضور ابنائه الخمسة (مسرور,منصور,مصطفى,ويسي,مخسي) وابن شقيقه رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني. 

وبحسب المعلومات التي سربتها مصادر مقربة من الحزب الديمقراطي، فأن الديمقراطي يرفض وبشدة مشاركة حركة التغيير بأي عمل سياسي له ارتباط في الحكومة، وذلك بعد التأكد من ضلوعها بحركة الاحتجاجات الاخيرة والتي ادت لمقتل خمسة اشخاص وحرق مقار حزبية.

في غضون ذلك قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، لو كنت مستمرا في منصب السلطة لدخلت الاقليم تعقيبا على الاحداث الاخيرة التي جرت في كردستان العراق . 

وذكر المالكي في تصريح اعلامي ان من واجبات الحكومة المركزية الحفاظ على امن جميع مناطق العراق والعمل على فض النزاعات حتى لو تطلب الامر تدخلا عسكريا وهذا ماينص عليه الدستور الذي الزم الحكومة بالحفاظ على امن كل مواطن عراقي، مبينا انه لو كان مستمرا في منصب السلطة لدخل الاقليم.

محرر الموقع : 2015 - 11 - 24