العساف : الانبار لا تمثلها أي شخصية سياسية في الوقت الراهن
    

اكد رئيس مجلس شيوخ العشائر المنتفظة ضد داعش فيصل العساف ان محافظة الانبار لا تمثلها اي شخصية سياسية في هذا الوقت بالذات.

وقال العساف في حديث لـ " الاتجاه برس " ان السياسين يمثلون في كل مكان فئة من الناس، يخدمون مصالحهم، مبينا ان سياسيي محافظة الانبار لا يمكن احتسابهم على هذه الفئة من السياسيين لان ناخبيهم باتوا مهجرين إلى خارج المحافظة دون السؤال عنهم وعن اوضاعهم، مشيرا إلى ان السياسي الذي يقول انه يمثل هؤلاء فهو واهم.

ولفت إلى ان السياسيين الذي يبحثون عن التكتلات عليه ان يسال نفسه عن ما قدمه لاهالي محافظته، متهما بعض شيوخ العشائر بعمالتهم لاسرائيل وداعش الارهابي.

واضاف ان السياسيين الذي تآمروا على العراق وتلطخت ايديهم بدماء العراق لا يمثلون محافظة الانبار، مؤكدا ان هؤلاء يقف خلفهم الامريكان الذي يديرون اللعبة في المناطق التي يتواجد فيها عناصر داعش الارهابية.

يشار إلى ان رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي، قد أعلن عن تشكيل "لجنة تنسيق عليا" تضم 13 شخصا من ابناء المحافظات الست التي يسكنها السنة في العراق.

وذكر بيان لمكتب النجيفي انه على مدى أشهر عدة، عقدت اجتماعات ولقاءات متعددة الأطراف لممثلي المحافظات الست في الحكومة ومجلس النواب من أجل الاتفاق على خريطة طريق ومبادئ عامة، وتم الاتفاق يوم الجمعة 20 تشرين الثاني 2015 على تشكيل (لجنة التنسيق العليا).

وأظهر البيان ان لجنة دائمة تضم 13 اسما، لكن نشر 12 فقط على ان يضاف ممثل آخر عن صلاح الدين.

وجاء في صدارة القائمة كل من أسامة النجيفي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وتلاه صالح المطلك، النائب السابق لرئيس الوزراء، الى جانب زعيم كتلة الحل جمال الكربولي، ورئيس مجلس النواب السابق محمود المشهداني، فضلا عن وزير التخطيط الحالي سلمان الجميلي، والزعيم العشائري عبد الله عجيل الياور.

وعن أهداف التجمع الجديد، يقول النائب خالد المفرجي، الناطق باسم اللجنة التنسيقية، ان التكتل يهدف الى توحيد الموقف السني في العراق ومعالجة الاخطاء السابقة، بحسب البيان.

محرر الموقع : 2015 - 11 - 25