خبير قانوني :الصيادي قد يسجن خمس سنوات لشروعه بقتل ابو كلل
    

قال الخبير القانوني طارق حرب اليوم الاربعاء، ان "القضاء يحكم بالسجن لمدة خمس سنوات على من يشرع بالقتل في نزاع اني"، وهذا الحكم قد ينطبق على النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي لشروعه بقتل الناطق باسم ائتلاف المواطن بليغ ابو كلل .

وذكر حرب في حديث صحفي ، ان " الجريمة الاصلية المسددة بناء على تفكير مسبق وتصميم ووقعت على موظف حكومي اثناء تاديته واجبه والحالات الاخرى ، فيكون الحكم بالسجن المؤبد ، واذا كان نزاع اني فان القتل يعاقب بالسجن المؤبد او المؤقت ، وبالتالي فان الشروع بالقتل في النزاع الاني يكون بالحبس لايتجاوز الخمس سنوات مع توفر شروط الشروع بالقتل ". 
يذكر ان النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي اطلق النار ليلة امس باتجاه الناطق باسم ائتلاف المواطن بليغ ابو كلل اثناء تواجدهما في قناة فضائية . 
وكان الناطق باسم ائتلاف المواطن بليغ أبو كلل ،قد اكد اليوم التزامه الكامل بسيادة القانون وقرار القضاء تجاه الاعتداءات التي تعرض لها من قبل النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي ، مطالبا مجلس النواب الموقر والاخوة في كتلة دولة القانون الى أخذ الموقف المناسب إزاء هذا النائب الذي أساء بسلوكه هذا لنفسه وللمؤسسة التشريعية التي ينتمي اليها ". 
وكان عضو إئتلاف المواطن محمد المياحي ، قد عد حادثة اطلاق النار باتجاه الناطق ابو گلل محاولة اغتيال لا تقل عن الاعمال الإرهابية المشينة فيما طالب النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش ائتلاف دولة القانون ببيان موقفهم من تصرف الصيادي كما طالب النائب عن اتحاد القوى العراقية احمد المشهداني ، بتشكيل لجنة تحقيقية بالحادثة ومحاسبة المعتدي .
ودعا النائب عن التحالف الوطني الكردستاني ماجد شنكالي الى محاسبة النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي لتجاوزه على القانون. 
محرر الموقع : 2015 - 11 - 25