اشادات عراقیة لدعوة المرجعية العلیا للمتطوعين لاداء الزيارة الاربعینیة من السواتر
    

 اقام ابطال الحشد الشعبي في جبهات القتال مجلس عزاء بمناسبة اربعينية الحسين قدموا خلاله الاعتذار الإمام الحسين {ع }عن عدم زيارته لوقوفهم على السواتر من أجل حماية الزوار.

2378

وكانت المرجعية الدينية العليا قد اكدت على لسان ممثلها الشيخ الكربلائي في خطبة الجمعة الماضية ان” بعض المقاتلين يريدون أداء زيارة الأربعينية ويتركوا مواقع القتال ولكن نقول لهم جزاكم الله خيرا ايها المقاتلين يمكنكم زيارة الإمام الحسين {عليه السلام} من مواقعكم التي تجسدون فيها مبادئ الإمام فانتم تجمعون بين ثوابه والثواب العظيم والمنزلة الرفيعة في هذا القتال الدفاع عن العراق ومقدساته.

نائب كردي: دعوة المرجعية للمتطوعين لاداء الزيارة من السواتر دلالة واضحة على تأدية الواجب اينما كان

وفی سیاق متصل اكد النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي ،اليوم الخميس، على ان دعوة المرجعية الدينية للشباب باداء الزيارة من سواترهم له دلالة واضحة لكل فرد عراقي ان يؤدي واجبه اينما كان.

وقال شنكالي في تصريح اليوم، ان” دعوة المرجعية للشباب دلالة واضحة ان كل فرد من ابناء من البلد عندما يؤدي واجبه يعد بمثابة اداء زيارة الامام الحسين {عليه السلام}، ووقوف ابناء الحشد الشعبي والقوات المسلحة هو اداء لزيارة الامام مثلما هو ادى فريضة الدفاع عن الاسلام ورفع راية الاسلام ضد المنافقين والظالمين في ذلك الزمن”.

واضاف ان” هذه الدعوة دلالة واضحة للمواطن العراقي وللموظف ولكل فرد من ابناء الشعب العراقي بانه يؤدي واجبه في اي مكان كان ، كأنه يؤدي الزيارة حسب قول وراي المرجعية الرشيدة”.

النائب البدري : توجيه المرجعية للمقاتلين بأداء زيارة الأربعين من مواقعهم خطوة بالاتجاه الصحيح

ومن جهته أكد النائب التحالف الوطني احمد صلال البدري أن ” توجيه المرجعية الدينية العليا للمقاتلين بأداء زيارة الأربعين من مواقعهم خطوة بالاتجاه الصحيح ” .

النائب البدري : توجيه المرجعية للمقاتلين بأداء زيارة الأربعين من مواقعهم خطوة بالاتجاه الصحيح

وقال البدري اليوم ، أن ” زيارة أربعينية الإمام الحسين {عليه السلام} إحدى الطقوس المهمة في البلاد ” ، مشيرا إلى أن ” توجيه المرجعية العليا إلى المقاتلين بأداء زيارة الأربعين من مواقعهم فيها ضرورة ، وجاءت في الوقت المناسب على اعتبار العراق يمر بحرب ضد عصابات داعش الإرهابية ” .

وأضاف أن ” المرجعية الدينية العليا ترى ما لانراه ، وتوجيهها جاء في الوقت الصحيح ؛ من اجل إدامة زخم المعركة مع الإرهابيين ” .

محرر الموقع : 2015 - 11 - 26