جنايات كربلاء: الحكم غيابياً على عبد الفلاح السوداني بالسجن 7 سنوات
    
اصدرت جنايات كربلاء اليوم السبت, حكما غيابيا على وزير التجارة الاسبق عبد الفلاح السوداني بالسجن سبع سنوات.
وذكر بيان لمحكمة جنايات كربلاء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه انه "تم الحكم على السوداني بالسجن لمدة 7 سنوات عن قضية الشاي الفاسد، لافتاً الى أن "القرار صدر وفق المادة 340 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969".
وأكد البيان أن "المحكمة ايدت ايضاً قرار الحجز الصادر بحق امواله المنقولة وغير المنقولة".
وكان وزير التجارة الاسبق المطلوب للقضاء العراقي عبد الفلاح السوداني قد سخر قبل ايام من التهم القضائية العديدة الصادرة بحقه في ملفات فساد, وجاء ذلك خلال تعرضه الذي يعيش حاليا في لندن لاستجواب من مواطن عراقي في مطار هناك, حيث رد السوداني بالسب والشتم والطعن على المواطن الذي اتهمه بالفساد والهروب من العراق وانه مطلوب للقضاء وعليه تسليم نفسه".
وتسلم السوداني منصب وزارة التجارة في حزيران 2006 في حكومة نوري المالكي بولايته الاولى، ومثل السوداني الذي ينتمي إلى حزب الدعوة تنظيم العراق أمام البرلمان في أيار 2009 إثر اتهامه من قبل لجنة النزاهة البرلمانية بالتورط في قضايا فساد إداري، واستقال الوزير في حزيران من العام نفسه.
وصدرت عدة اوامر القاء قبض واحكاماً بحق السوداني وعليه 3 ملفات وهو مدان ومنها تأسيس اثنين من أشقائه بمشاركة ولده [مصعب] لشركة تجارية وهمية لها عقود بمبالغ كبيرة لتوريد مواد غذائية لحساب وزارة التجارة، وتوقيع عقود مع شركات توريد مواد غذائية بمبالغ خيالية غير صالحة للاستهلاك البشري.
محرر الموقع : 2015 - 11 - 28