ممثل المرجع السيستاني يستقبل ابو مهدي المهندس في مقره بالصحن الحسيني الشريف
    

استقبل ممثل المرجعية الدينية العليا، الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، السبت، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، ابو مهدي المهندس في مكتبه بالصحن الحسيني الشريف.

وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، ان "نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ادى مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، والتقى ممثل المرجعية الدينية العليا، الشيخ عبدالمهدي الكربلائي".

وأضاف البيان، ان "المهندس بحث مع الشيخ الكربلائي أوضاع الحشد الشعبي في الايام القادمة".

وتابع البيان، انه "تم فتح غرفة عمليات للحشد الشعبي بإدارة مديرية الامن التابعة للهيئة للاشراف على تأمين طريق الزائرين، من البصرة وصولاً الى كربلاء".

وأكد البيان، ان "عملية تأمين الزائرين لن تتعارض مع تواجد قوات الحشد الشعبي في المناطق التي تم تحريرها"، وبينت الهيئة في بيانها، انه "تم الاستعانة بالقوات المجازة وتم الغاء الاجازات، وان جميع المناطق المحاذية لداعش مؤمنة بالكامل".

ودعا المرجع السيستاني خلال الجمعة الماضية من الصحن الحسيني الشريف عن طريق ممثله السيد احمد الصافي، المقاتلين الذين يقفون عند السواتر الامامية ويخوضون حرباً ضروساً مع الارهابيين والذين يرابطون في الاراضي المحررة ويحمون ثغور البلد ان لا يتركوا مواقعهم للتوجه للزيارة فانهم ببقائهم فيها سيحظون بثواب اكبر هو ثواب الدفاع عن الارض والعرض والمقدسات بالإضافة الى ان عشرات الالاف من الزائرين والزائرات سيشركونهم في مثوبة زياراتهم فتجتمع لهم مثوبة القتال في سبيل الله ومثوبة زيارة الامام الحسين (عليه السلام) وياله من حظ عظيم.

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر محافظة كربلاء لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة مرور 40 يوماً على واقعة الطف.

محرر الموقع : 2015 - 11 - 29