لاول مرة في المانيا..المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في المانيا ..تدعو ابناء الجالية العراقية .. في لقاء لشرح منهاج عملها
    
تمهيدا لاقامة الانتخابات البرلمانية العراقية في المانيا وبعض الدول الاوربية  مثل النمسا وفرنسا واسبانيا.. في نهاية نيسان القادم سنة 2014..وفي بادرة جريئة من قبل ادارة المفوضية العليا المستقلة المشرفة على الانتخابات...تمت دعوة ممثلو الاحزاب والمنظمات  العراقية ووجوه اعلامية وشخصيات مستقلة من مختلف المدن والولايات الالمانية..الى برلين حيث مقر المفوضية..وتم فيها تبادل المعلومات والاراء حول عمل المفوضية ومنهاج عملها...وقد كانت هذه البادرة الطيبة مثار اعجاب وثناء ابناء الجالية..حيث تم التعرف على طاقم الادارة..وكذلك تم شرح عمل المفوضية بصورة تفصيلية..وتم الاستماع الى اراء الحضور وتدوين ملاحظاتهم واسئلتهم لرفعها كتوصيات الى الجهات العليا في بغداد حيث مقر المفوضية..
كانت هناك اسئلة كثيرة من قبل الحضور واغلبها يدور حول المستمسكات العراقية التي سيتم بواسطتها اثبات الهوية والسماح للناخب بالتصويت..وكذلك عملية اختيار الطواقم المشرفة على الانتخابات في المدن الالمانية الاربعة التي تمت الموافقة على اقامة الانتخابات فيها..وهي برلين وكولن ومانهايم وميونخ..المفوضية وعلى لسان مديرها الاستاذ أحمد محمد مهدي وعدت بانتخابات نزيهة وشفافة تعكس الوجه الحضاري للعراق وشعبه..حيث ستكون العملية مغايرة تماما لطريقة عمل المفوضية في الانتخابات السابقة..حيث كانت تتم التحضيرات بصورة سرية وارتجالية ولدت مجال للمماحكات بين ابناء الجالية وفتح طريق لبؤر الفساد في طريقة ادارتها..وسيتم منذ الان التداول مع الجالية حول طرق تسهيل واقامة الانتخابات..عبر ندوات ستقيمها المفوضية مع ابناء الجالية..وسيكون اولها في مدينة ميونخ عاصمة بافاريا..وستكون يوم السبت القادم المصادف 22.03.2014 وعلى قاعة الاين فيلت هاوس في وسط المدينة..
وسيحضر الاستاذ  مدير مكتب انتخابات المانيا الأستاذ أحمد محمد مهدي شخصيا مع عدد من اعضاء الادارة اللقاء..وستكون الدعوة عامة للجميع..وستتبعها زيارات ميدانية ولقاءات الى المدن الاخرى التي ستقام فيها الانتخابات...
وقد تم تشخيص بعض الاخفاقات والمعوقات في الانتخابات السابقة والتي وعدت المفوضية بتلافيها..وكذلك تطوير العمل من اجل ان تعطى الفرصة للجميع للمساهمة في ادارتها حسب الكفاءة والتنوع العرقي..
وكانت دهشة واعجاب المفوضية كبيرة في سرعة تلبية الدعوة من قبل الحضور وتفاعلهم الجاد مع عملها..واكدت المفوضية على المبالغ الباهضة التي خصصتها الدولة العراقية من اجل ضمان مشاركة ابناء الوطن في الخارج حيث ستكون الانتخابات ليومين متتاليين وستكون هناك زيادة كبيرة في عدد المحطات الانتخابية..لاختصار مدة الانتظار قبل الادلاء بالاصوات..واكدت المفوضية على حرص الحكومة العراقية على اقامة الانتخابات في وقتها المحدد  والتي ستكون بمثابة واجهة حضارية للعهد الجديد في العراق..
كما اكدت مشاركة الجميع فيها دون تمييز او تهميش او اقصاء.وفي نهاية اللقاء تقدم الاستاذ علاء البهادلي مسؤول شعبة الاعلام بالشكر الجزيل للحضور على تلبية الدعوة وتحملهم عناء السفر متمنيا من الجميع المشاركة لانجاح العرس الانتخابي .
 
 
 
 
 
 
 
محرر الموقع : 2014 - 03 - 20