مفاجآت في تشكيلة ألمانيا لمونديال روسيا‎
    

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم والمدرب خواكيم لوف عن القائمة الأولية للمنتخب الألماني والتي تكونت من 27 لاعبا، والتي سيشارك معظمها في مونديال روسيا بعد أقل من 30 يوما.

وتضمنت القائمة بعض المفاجآت، أبرزها كان استبعاد ماريو غوتزه، صاحب هدف الفوز في المونديال السابق، من التشكيلة، وزميله في بوروسيا دورتموند أندريه شورله، الذي صنع نفس الهدف التاريخي.

كما خلت القائمة من مهاجم بايرن ميونيخ، ساندرو فاغنر، على الرغم من تسجيله 15 هدفا هذا الموسم. كما تم استبعاد المدافع شكودران موستافي، لاعب أرسنال الإنجليزي، بعد تراجع مستواه.

وشهدت القائمة عودة ماركو رويس، لاعب بوروسيا دورتموند، الذي حرمته الإصابة من المشاركة في مونديال 2014 قبل أسبوع من الانطلاق.

ويراهن لوف على تعافي قائد المنتخب حارس المرمى مانويل نوير من إصابته، وهو الذي لم يشارك سوى في 4 مباريات هذا الموسم، حيث وضعه ضمن القائمة التي ستسافر إلى روسيا، على الرغم من إصابته الطويلة التي أبعدته عن الملاعب.

وشهدت القائمة تواجد الأسماء الكبيرة المعتادة، مثل توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني، والمدافعين ماتس هاملز وجيروم بوتينغ وجوشوا كيميخ لاعبو بايرن ميونيخ.

وضمت القائمة كذلك توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ ومسعود أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي وسامي خضيرة لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وسيستبعد لوف 4 أسماء قبل الموعد النهائي لتسليم التشكيلة المكونة من 23 لاعبا في الرابع من يونيو، والتي ستمثل ألمانيا في المونديال الروسي.

تشكيلة المنتخب الألماني (27 لاعبا):

حراسة المرمى: مانويل نوير - أندريه تير شتيغن - بيرند لينو - كيفن تراب

الدفاع: جيروم بواتينغ - ماتس هاملز - جوشوا كيميتش - جوناس هيكتور - أنتونيو روديغر - نيكلاس زوله - ماتياس غينتر - مارفن بلاتنهارت - جوناثان تاه.

الوسط: مسعود أوزيل - توني كروس - سامي خضيرة - ماركو رويس - يوليان دراكسلر - يوليان براندت - ليون غوريتزكا - ليروي سانيه - توماس موللر - إلكاي غوندوغان - سيباستيان رودي

الهجوم: تيمو فيرنر - ماريو غوميز - نيلس بيترسن

محرر الموقع : 2018 - 05 - 15