إنفوغرافيك.. الأندية الكروية "الأكثر قيمة" في العالم‎
    

حافظ فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على مكانته بوصفه الفريق الكروي الأكثر قيمة في العالم وذلك رغم فشله في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" وعدم وصوله إلى المراحل الأخيرة من بطولة دوري الأبطال (تشامبينزليغ) الأوروبية.

ويبدو أن وصوله إلى مركز متقدم في البريميرليغ ومشاركته في (تشامبينزليغ) ساهما في حفاظ الفريق على مكانته الأولى عالميا بحسب تقرير "براند فاينانس فوتبول 50" للسنة الثالثة على التوالي، بقيمة وصلت إلى 1895 مليون دولار (1.4 مليار جنيه إسترليني).

وحقق الفريق تقدما بنسبة 9 في المئة عن العام السابق، مقابل زيادة بنسبة 11 في المئة لريال مدريد و7 في المئة لبرشلونة الإسبانيين، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وحل بايرن ميونيخ الألماني في المركز الرابع بزيادة بنسبة 15 في المئة، وتلاه مانشستر سيتي بتقدم بنسبة 30 في المئة، ثم ليفربول الذي حقق تقدما كبيرا وانتقل من المركز التاسع العام الماضي إلى المركز السادس هذا العام، بتقدم بنسبة 33 في المئة.

والملاحظ أن من بين الفرق العشر الأولى في ترتيب الفرق الأكثر قيمة، حلت 6 فرق إنجليزية، هي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتشلسي وأرسنال وتوتنهام، مقابل فريقين من إسبانيا (ريال مدريد وبرشلونة) وفريق ألماني (بايرن ميونيخ) وآخر فرنسي هو باريس سان جرمان.

أما من حيث قوة العلامة التجارية، فتفوق برشلونة على كل الفرق الأخرى وحل أولا، وتلاه ريال مدريد ثم مانشستر يونايتد فبايرن ميونيخ.

المراكز من 5 إلى 10 جاءت على النحو التالي: ليفربول، أرسنال، تشلسي، يوفنتوس، مانشستر سيتي، توتنهام.

محرر الموقع : 2018 - 05 - 25