تعرف إلى المواقع التي تتجسس عليك‎
    

أصبح تداول المعلومات الشخصية لمستخدمي التكنولوجيا الحديثة سواء مواقع التواصل الاجتماعي أو الأجهزة الرقمية (الحواسيب أو الهواتف)، أمراً واقعاً بعد فضائح تسريب المعلومات التي قامت بها شركة "فيسبوك" مؤخراً.
وسلط تقرير حديث لموقع "androidcentral" الأميركي، الضوء على كم المعلومات التي تجمعها شركات التكنولوجيا المختلفة عن المستخدمين، مشيراً إلى أن فيسبوك ليس الوحيد الذي يتتبع المستخدمين ويجمع عنهم بيانات حساسة، بل إن هناك شركات أخرى تتبع نفس السياسة مثل غوغل، التي لديها كمية كبيرة من البيانات عن المستخدمين.
وأكد الموقع المتخصص في تكنولوجيا المعلومات، أن عملاق البيانات الرقمية "غوغل" يجمع بيانات أكثر بكثير مما يتخيل المستخدم، مثل سجل الويب وسجل البحث وبيانات الاستخدام لمتصفح "Chrome وAndroid"، والكثير من المعلومات الأخرى التي لا يرى البعض أنها مجدية، ولكنها تستخدمها بدقة لجمع أموالهم.
ويشير التقرير أيضاً إلى أن غوغل يختلف عن فيسبوك في أمر مهم، وهي أنها تخبر المستخدم بما تجمعه وما تفعله بتلك البيانات، بالإضافة إلى أنها تبذل مجموعة من الجهود الكبيرة للحفاظ على تلك البيانات؛ وهو الأمر الذي اتضح أهميته بعض فضيحة فيسبوك.
وبالإضافة إلى غوغل، تجمع الشركات المصنعة للهواتف أطناناً من البيانات، وتقوم الشركات التي تصنع التطبيقات التي تستخدمها بتجميع الكثير من بياناتك، وحتى الشركة التي توفر لك الخدمة، يمكنها الحصول على كم كبير من البيانات الخاصة باستخدامك.

 

محرر الموقع : 2018 - 06 - 12