بــدء ورشة عمل لمدراء المحطات للمركز الانتخابي لمكتب الانتخابات في هولندا
    

صوت الجالية العراقية : بدأ صباح  يوم الاربعاء ، ورشة عمل لمدراء محطات المركز الانتخابي في هولندا ، شارك فيها حوالي 28 متدّرب لادارة المحطات الانتخابية في هولندا ، ويعتبر هؤلاء ، ضمن المستوى الثاني لهرم العمل في المكتب ، حيث شارك عدد من الموظفين في المستوى الاول ،وتلقوا تدريباتهم في تركيا ،باشرف كادر من المفوضية العاليا للانتخبات البرلمانية .

وذكر وزير العطّار احد المشاركين في الورشة، لــ(صوت الجالية العراقية) ،  ان الكادر المشرف على الورشة ، قام بشرح تفصيلي للاجراءات الادراية والقانونية وماهي الواجبات المتعلقة لمدراء المحطات ،اتجاه النّاخب ، وكيفية الحفاظ على انسيابية العمل داخل المحطة .

وأوضح محمد الشّرع مشارك آخر في الورشة ، لادارة صوت الجالية العراقية ، ان برنامج الورشة مقسم على ايام الدورة ،واننا اليوم حصلنا على معلومات عديدة ومختلفة حول مكان المركز الانتخابي والذي يقع في مدينة روتردام الهولندية وسينقسم الى مركزين انتخابيين يتكون كل مركز من 14 محطة وكل مشارك هنا في الورشة سيكون مدير لاحد المحطات وكذلك يوجد منسق لكل مركز انتخابي .

واشار ان الاستاذ حسرو المشرف على الورشة بين لنا الكثير من المعلومات التي يجب ان نلتزم بها ونراعيها في العملية الانتخابية .

 

وذكرت المشاركة تقى الساعدي ،ان في نهاية البرنامج للورشة لهذا اليوم ،حضر الاستاذ غسان ازهر، مدير مكتب الانتخابات في هولندا ،ومعه الاستاذ سلام دوش معاون مدير شعبة التدريب ، ورحب بجميع المشاركين ،وطلب منهم الالتزام بالاوقات وكذلك الجوانب القانونية والادارية ،واكد ان المكتب في هولندا يعتمد عليكم في نقل بيانات الناخبين الى العراق ،وانتم العمود الفقري للمركز الانتخابي في هولندا .

  والجدير بالذكر تستغرق الورشة خمسة أيام ، تشرّف عليها شعبة التدريب التابعة لمكتب المفوضية العليا للانتخابات في هولندا .

صوت الجالية العراقية

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 09