تقرير مصور حول اليوم الثالث لورشة التدريب لمدراء المحطات في مكتب الانتخابات هولندا
    

صوت الجالية العراقية : تواصل شعبة التدريب التابعة لمكتب الانتخابات البرلمانية في هولندا ، ورشتها التدريبية لمدراء محطات مركزي الاقتراع في هولندا ، والتي ستجري الانتخابات في يومي 27 و28 من الشهر الحالي .

وذكر مدير شعبة التدريب الاستاذ سلام دوش لـ((صوت الجالية العراقية)) ، ان الورشة  لمدة خمسة ايام تقوم شعبة التدريب للمتدربين ، بمنح معلومات حول كيفية الاقتراع من الناحية القانونية والادارية ، وشرح مجموعة من المصطلحات التي تستخدم في الاستمارات الخاصة للاقتراع .

وقال دوش لـ"قناة الحدث الفضائية" ان عملهم لانجاح التجربة الديمقراطية في العراق ،وممارسة الشفافية في عملية الاقتراع ، وكذلك نزاهة الانتخابات .

وبين الاستاذ  رائد الصلحاوي أحد المشاركين في الورشة لـ " صوت الجالية العراقية " ، انه اكتسب معلومات كثيرة خلال ايام الورشة ،وأوضح ان اليوم قاموا بتجربة ميدانية وعملية من خلال انشاء محطة اقتراع متكونة من موظف التعريف وموظف التسجيل ومصدّر اوراق الاقتراع والمشرف على صندوق الاقتراع ،وموظف الطابور ومدير المحطة ، وكانت تجربة ناجحة تعلمنا منها الكثير وكيفية معالجة الاخطاء .

وزار اليوم وفد من السفارة العراقية في هولندا ، الورشة واطلاع عليها ،  وشكر الاستاذ علاء الدين احد اعضاء الوفد جميع المشاركين ، وتمنى لهم الموفقية والنجاح .

وسوف تنتهي هذه الورشة يوم الاحد المقبل وسيجرى اختبار لجميع المشاركين في الورشة .

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 11