طريقة بسيطة تخلّصكِ من الترهّلات
    

تعاني النساء عادةً من الإصابة بترهّلات في مناطق مختلفة من الجسم، سواء في الذراعين أو الردفين أو الرجلين أو البطن ما يضفي عليها مظهراً سيّئاً وغير لائق.

لحلّ هذه المشكلة، يجب معرفة حصوصا الترهلات؛ إذ ان هناك أسباباً عديدة لترهّل الجسم أبرزها نزول الوزن سريعاً من دون ممارسة الرياضة، وهذا يؤدي لحدوث ترهّلات بسبب اتباع حمية غذائية من دون ممارسة الرياضة إضافة إلى تقدّم السنّ.

يمكن التخلص من هذه الترهّلات بكلّ سهولة من خلال الابتعاد عن أنظمة الحميات الغذائية السريعة الكيميائية، التي يجري خلالها تناول نوع واحد فقط من الأطعمة يحدّدها الطبيب طوال اليوم؛ فاكهة خضاراً أو بروتيناً، إذ يعمل هذا النوع من الحميات على حدوث ترهّلات في الجسم بسبب النزول السريع في الوزن.

ومن أجل التغلّب على هذه المشكلة، يُنصح باتباع نظام غذائي مناسب يتضمن كل العناصر الغذائية وبالتأكيد سيفيد جسمك وستخسرين وزنك الزائد، بالإضافة إلى أنّ نمط حياتك سيتغير.. كذلك يُنصح بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تقوية العضلات وشدّ الجسم، مع ضرورة شرب 8 أكواب من الماء يومياً وهذا سيمنح بشرتك الصحّة والنضارة المطلوبة، بالإضافة إلى أنّ الماء يمنع التجاعيد، مع تناول الفواكه والخضار التي تحتوي على نسب عالية من المعادن والفيتامينات التي تساعد على بناء عضلات الجسم وشدّه.

كما انّه يجب تناول البروتين لأنه يحتوي على نسبة عالية من مادة الكولاجين التي تعمل على شدّ الجسم وتقوية عضلاته، وزيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E الذي يساعد على شدّ الجلد.

 

محرر الموقع : 2018 - 07 - 06