الكرز,الكيوي واللوز لمكافحة الأرق
    

يحتوي الكرز على مواد مضادة للأكسدة التى تحمى الخلايا من الإصابة بالتهابات الضارة التى تؤدى بعد ذلك للإصابة مزمنة مثل السكري وأمراض القلب، كما أنها تحتوى على فيتامين أ و ج ومنجنيز.

يساعد تناول عصير الكرز قبل النوم على تعزيز النعاس وتخفيف الأرق، وكذلك عصير الليمون، حيث يحتوى الكريز على الميلاتونين وهو هرمون ينظم الساعة الداخلية للجسم ويجعله يحضر للنوم.

الكيوى

يحتوى الكيوى على فيتامين C وفيتامين K، وكمية مناسبة من حمض الفوليك والبوتاسيوم، يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والحد من الالتهابات وخفض الكولسترول بالجسم، كما تحتوى على كمية عالية من الألياف. تناول الكيوي قبل النوم يساعد على علاج مشكلة الأرق، بسبب احتوائه على السيروتونين، وهي مادة كيميائية بالدماغ تساعد على تنظيم دورة النوم.

اللوز

يحتوى اللوز على العديد من الفوائد الصحية، وذلك لاحتوائه على الفوسفور والمنجنيز و ريبوفلافين، ويساعد اللوز على الوقاية من الإصابة بأمراض السكري والقلب، ويعود ذلك لاحتوائها على الدهون غير مشبعة الأحادية والألياف والمواد المضادة للأكسدة.

ويساعد اللوز على تعزيز النوم لاحتوائه على هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم، كما يعتبر اللوز مصدرا للماغنيسوم الذي يساعد على علاج الأرق.

محرر الموقع : 2018 - 07 - 10