5 اطعمة يجب تجنب تناولها على العشاء
    

بعد نهار طويل من العمل والدراسة، يلجأ الكثيرون إلى تناول طعامهم في وقت متأخر أو حتّى الإستيقاظ في منتصف الليل لتناول وجبة خفيفة. وتكون هذه الوجبات وراء البدانة واكتساب الوزن، بالإضافة إلى خطر الإصابة بحرقة في المعدة. كما أنّ الإفراط في تناول طعام العشاء، يؤدي إلى فقدان الشهية في صباح اليوم التالي‏،‏ وبالتالي عدم تناول طعام الإفطار المهمّ للغاية.

أطعمة مضرة في المساء

أولاً، إنّ تناول الوجبات الدسمة كالبيتزا فكرة غير صائبة، فصلصة الطماطم تحتوي على مستويات عالية من الحموضة، ومكوناتها قد تجعلكم تشعرون بالحرقة طوال الليل. فهذه الأطعمة ترهق المعدة أثناء عملية الهضم، ولذلك تجنبوا تناول الوجبات السريعة أو المكسّرات أو الأيس كريم أو الجبن كامل الدسم قبل الخلود إلى النوم.

ثانياً، إمتنعوا عن تناول الحلويات قبل النوم، فـ٧ من بين ۱٠ أشخاص يتناولون الطعام الجاهز والحلويات يكونون أكثر عرضة للكوابيس.

ثالثاً، الفراولة والتوت يسببان مشكلة في جيوب الامعاء الغليظة التي يمكن أن تلتهب. ورغم فوائد هذه الفواكه، يجب تناولها بإنتظام ويفضّل أن لا يتم ذلك قبل النوم.

رابعاً، لا توجد مشاكل بتناول الأطعمة الحارة خلال النهار، ولكن عندما تشعرون بالجوع ليلاً وترغبون في تناول الطعام، ابتعدوا تماماً عن إضافة أي من أنواع الفلفل الحار، فذلك يزعج المعدة قبل النوم ويتسبب لك بحرقة طوال اليل.

أخيراً، تحتوي المعكرونة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما أنّ الصلصة سواء الحمراء أو البيضاء قد تسبّب الحموضة واضطرابات الجهاز الهضمي عند تناولها في المساء.

 

محرر الموقع : 2018 - 07 - 11