اليونان تعلن افتتاح سفارتها في بغداد قريبا
    
اعلن السفير اليوناني ديونيسيوس كيفيتوس اليوم الاربعاء, عن قرب افتتاح سفارة بلاده في بغداد.
وذكر بيان لوزارة الخارجية ، ان "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري استقبل سفير اليونان لدى العراق, وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين".
وقال الوزير أن "الدبلوماسية العراقـية تسعى لإقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم وتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة, مؤكدا على "أهمـية توفير المساعدات الإنسانية الضرورية للاجئين العراقـيين الذين هربوا من الأعمال الإرهابية".
واضح ان "الإرهاب المعاصر صناعة دولية ولم يكن عراقياً أو شرق أوسطي المنشأ، واستهدف أميركا وأوروبا وعَبَرَ بعدها للشرق الأوسط والعراق ممّا يستدعي التعاون والرد بأفقٍ عالمي للقضاء عليه ومنع انتشاره وحفظ الإنسانية كلها وعدم التمييز بين بلد وآخر".
من جانبه أشار السفير اليوناني إلى أن "بلاده تسعى لتوطيد العلاقات مع العراق، مؤكداً بالقول أن "القسم القنصلي في سفارة اليونان في بغداد سيفتتـَح قريباً مما سيسهل منح الفيزا للوفود الرسمية الراغبة في زيارة اليونان.
واكد كيفيتوس "حرص بلاده على توفير الخدمات والمساعدات الإنسانية اللازمة للاجئين العراقـيين الذين يهاجرون إلى أوروبا عبر اليونان، موجهاً الدعوة لمشاركة الجعفري في المؤتمر الدولي حول التعددية الدينية والثقافـية والتعايش السلمي في الشرق الأوسط المزمع عقده منتصف الشهر الجاري".
محرر الموقع : 2015 - 10 - 07