مدير مكتب النرويج أركان الآلوسي يعلن إستكمال التحضيرات لإنتخابات البرلمان العراقي
    

 أعلن مدير مكتب النرويج للمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات العراقية أركان الآلوسي، عن إستكمال مركز اقتراع اوسلو كافة التحضيرات لاجراء انتخابات مجلس النواب العراقي في مملكة النرويج التي ستجري يومي الأحد والأثنين القادمين.

وقال في تصريح خاص بـ ” الكومبس ” : ” لمسنا تعاونا واضحا من قبل الجالية العراقية وممثلي الكيانات السياسية هنا، وقد تم اعتماد عدد من وكلاء الكيانات السياسية ومراقبي منظمات المجتمع المدني العراقية والنرويجية وعدد من المراقبين الاعلاميين لمؤسسات اعلامية عراقية وعربية واجنبية”.

وحول تعاون السلطات النرويجية قال: ” وجدنا ترحيبا من قبل السلطات النرويجية من خلال تنسيق السفارة العراقية في اوسلو مشكورة”، أما بخصوص العوائق التي واجهتهم، أوضح أن ” العمل الانتخابي خاصة خارج العراق لا يخلو من مصاعب لكننا استطعنا التغلب على كثير من العقبات عن طريق ايجاد الشركاء للتعاون من اجل حل اي قضية من الممكن ان تؤثر على عملنا”.

وعن أعداد العراقيين المتوقع مشاركتهم في الإنتخابات بالنرويج قال: ” عدد الجالية العراقية حسب الاحصاءات الرسمية يتجاوز 32000 الف نسمة ولا يتوفر لدينا عدد الناخبين من المجموع الكلي حيث سيقرر ذلك عملية التسجيل المباشر في سجل الناخبين يومي الاقتراع” .

أما عن تدريب الموظفين فقال: ” لقد انهينا التدريبات للمستوى الثاني والمستوى الثالث للعاملين في المراكز ولمدخلي البيانات وكانت بتغطية مباشرة من قبل قناة العراقية وقناة nrk النرويجية ومن خلال الاعلام المرئي والالكتروني قمنا بحث الناخبين في النرويج على المشاركة الفاعلة في الانتخابات بأعتبارها قضية وطنية” .

وأضاف: ” كما كانت لنا لقاءات مع المركز النرويجي لحقوق الانسان واحد اعضاء مجلس محافظة اوسلو وجمعية الصليب الاحمر وعدد من الجهات المهمة لتوضيح العملية الانتخابية العراقية”.

unnamed (1).jpg

unnamed.jpg

٢٠١٤٠٤٢٤_٢١٤٨٢٣.jpg

 

الكومبس

محرر الموقع : 2014 - 04 - 25