الشيخ خالد الملا: السفير السعودي يسعى إلى تقسيم العراق بالاتفاق مع ساسة سنة
    

اتهم رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، السفير السعودي ثامر السبهان بالسعي لتقسيم العراق بالاتفاق مع ساسة سنة، فيما دعته الى زيارة مقرها “لتوضيح صورة الارهاب السعودي في العراق”.

وقال الملا في تصريح صحفي ان “بعض تحركات السفير السعودي مشبوهة ولديه اهداف عديدة منها تقسيم العراق وانشاء اقليم سني بالتوافق مع ساسة سنة”، مبينا ان “السعودية لا تعترف بالنظام السياسي في العراق ورفضت ارسال سفير لها للعراق، لكنها وبعد مطالبة البعض بتقسيم العراق ارسلت سفيرها من اجل رسم خارطة هذا المشروع”.

وبين ان “السبهان بدأ يتدخل في الشأن العراقي، وانتقاده للحشد الشعبي مرفوض ولا يحق لاي جهة كانت انتقاد الحشد لما قدمه من تضحيات لتحرير الاراضي العراقية”، داعيا في الوقت ذاته السفير السعودي لزيارة مقر جماعة علماء العراق لكي نوضح له الصورة وما تعرض له العراقيين من قتل على ارهابيين سعوديين”.

يذكر ان السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، القتى خلال الايام الماضية بعدد من السياسين وقادة تحالف القوى العراقية وكذلك رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ورجال دين سنة”.

كما جمع عدد من نواب التحالف الوطني توقيعات للمطالبة بطرده بعد تصريحاته حول الحشد الشعبي اعتبرت تدخلا واضحا في الشأن الداخلي العراقي.

محرر الموقع : 2016 - 02 - 03