الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية :: اقامت ندوة حول الانتخابات في العراق
    

 

 

 

من اجل دعم التجربة الديمقراطية، ونجاح الانتخابات، وحث المواطنين على المشاركة، اقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ندوة قيمة حول الانتخابات البرلمانية العراقية لعام 2014، وانتخابات مجالس المحافظات في الاقليم .. في قاعة جمعية الثقافة الكلدانية بمدينة عنكاوا في محافظة اربيل.
 
في بداية الندوة رحب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد بالحضور المتنوع من الشخصيات السياسية والمشاركين في عملية الانتخابات، والعاملين في منظمات المجتمع المدني والهيئات الادارية والاعلامية، بعدها دعا للوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء الشعب العراقي شهداء الحرية.
 
ثم قدمت السيدة تارا عبد الله ميديا معاون مدير عام مكتب هيئة انتخابات أقليم كوردستان شرحا عن الجوانب القانونية، وآلية عملية التصويت العام والخاص لبرلمان العراق ومجالس المحافظات في الاقليم، وكيفية احتساب الاصوات للفائزين، والتعريف بأهمية البطاقة الالكترونية، وضرورة استصحاب احدى الوثائق الرسمية مع البطاقة الالكترونية في يوم الاقتراع لضمان السماح للناخب بالأدلاء بصوته ، كما عرجت على توزيع مقاعد الكوتا الثمانية للمكونات، والنسبة القانونية للنساء في مجلس النواب العراقي.
 
ثم تناول السيد هه را نهاد محمد فاضل مدير قسم العمليات في مكتب الهيئة الجوانب الفنية في المراكز والمحطات، وتثبيت اسماء الناخبين، وعملية الفرز، كما تحدث عن موضوع المهجرين والنازحين في داخل العراق، والمهاجرين في الخارج.
 
 
وفي محور آخر من الندوة ساهم الحضور بالعديد من المداخلات والاسئلة التي اجاب عنها المحاضران.
 
 
 

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 26