المانيا :: تتخذ اجراءات امنية تحسبا لاي هجوم محتمل من داعش
    

اعتقلت قوات الأمن الالمانية رجلين يشتبه بصلتهما بتنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، كانا يخططان لهجوم في العاصمة برلين، مداهمة أربع وحدات سكنية ومكتبين في برلين وعقارات في ولايتي نورد راين – فستفاليا وساكسونيا السفلى.

وقال المتحدث باسم شرطة برلين، ستيفان ردليتخ، إن السلطات تتحرى عن أربعة رجال جزائريين، واعتقلت الشرطة رجلين وامرأة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الادعاء العام في برلين، مارتن شتلتنر، "تتعلق المداهمات بشكل خاص بخطط محتملة لهجوم في ألمانيا وبشكل أكثر تحديدا في برلين"، مضيفا "ما فهمناه هو أن المتهمين الأربعة ربما خططوا لشن هجوم مماثل معا".

وذكرت مجموعة فونك للإعلام أن أجهزة الأمن كانت تراقب المشتبه بهم منذ كانون الثاني مشيرة إلى أن الرجال كانوا يتصرفون بشكل مثير للريبة وغيروا أرقام هواتفهم عدة مرات وكانوا يتواصلون عبر خدمات الرسائل الفورية.

وقال شتلتنر "لم نعثر على أدلة دامغة" واضاف ان "الرجل اعتقل في نورد راين-فستفاليا في مركز للاجئين بعد أن وصل قبل فترة قصيرة إلى ألمانيا زاعما أنه من سوريا وهو مطلوب من قبل السلطات الجزائرية التي تعتقد أنه عضو في داعش، كما يشتبه في تلقيه تدريبا عسكريا في سوريا".

وكانت السلطات الالمانية قد منعت إقامة مباراة دولية ودية في كرة القدم في هانوفر العام الماضي واغلقت محطات في ميونيخ ليلة رأس السنة بسبب مخاوف أمنية من احتمال تنفيذ هجوم في ألمانيا على غرار ما تعرضت لها باريس من هجمات.

محرر الموقع : 2016 - 02 - 05