تقرير ::الدول العشرة الاوئل في استقبال اللاجئين لم يشمل اي دولة أوربية(شاهد التفاصيل)
    

أظهر تقرير أعدته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR أن السويد التي أعلنت عن عدم قدرتها على تلقي المزيد من اللاجئين، هي ليست ضمن قائمة الدول العشرة الأوائل الذين استقبلوا أكبر عدد من طالبي اللجوء.

ومن بين تلك الدول تركيا التي استقبلت معظم اللاجئين خلال السنوات الأخيرة حيث بلغ عددهم حوالي 1,8 مليون لاجئ.

وتنشر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR تقارير منتظمة حول عدد طالبي اللجوء الذين تم استقبالهم في دول العالم.

وفي لائحة الدول العشرة الأوائل على سبيل المثال توجد دولة لبنان التي تبلغ مساحتها أصغر بكثير من مساحة السويد الجغرافية، ويقدر عدد سكانها بحوالي نصف عدد سكان السويد لكنها استقبلت حوالي 1 مليون لاجئ.

فلبنان هو أحد الدول الذي يملك أعلى كثافة سكانية في العالم تصل لحوالي 377 نسمة في الكيلو متر المربع الواحد، في حين أن السويد  لديها 20 نسمة فقط في الكيلو متر المربع الواحد، أي أن الكثافة السكانية في السويد أصغر بنحو 19 مرة مقارنةً مع لبنان.

وبحسب أرقام مفوضية الأمم المتحدة فإن لائحة الدول العشرة الأوائل التي استقبلت أكبر عدد من اللاجئين في العالم لا تضم أي دولة أوروبية، بل على العكس فإن الدول الآسيوية والإفريقية هي التي تتصدر المراتب الأولى في القائمة.

ويشير التقرير إلى أن عدد من البلدان هي أكثر فقراً من السويد لكنها تتصدر قائمة أكثر البلدان استقبالاً للاجئين مقارنةً مع الناتج المحلي الإجمالي مثل دول أثيوبيا وباكستان وجنوب السودان والكونغو.

في هذا التقرير ، يكشف عن أدوات وسائل الاعلام في إثارة الاخبار ، وبالخصوص قضايا اللجوء، التي يظن الجميع ،بأن الدول الاوربية في مقدمة الدول التي تستقبل أعداد غفيرة من اللاجئين.. (أمر) على الجميع التوقف وإعادة القراءات والتحليلات لكافة الاخبار والمواضيع وبالخصوص مثل تلك القضايا الانسانية .

 

محرر الموقع : 2016 - 02 - 06