المجلس الاعلى: الدعوة للتكنوقراط يجب ان تشمل الجميع بمن فيهم رئيس الوزراء
    


أعرب المجلس الأعلى الإسلامي، السبت، عن تأييده ودعمه للإصلاحات التي اقترحها رئيس الوزراء حيدر العبادي لمحاربة الفساد وترشيد عمل الدولة، فيما أشار الى ان الدعوة بشأن المستقلين او التكنوقراط يجب ان تشمل الجميع بمن فيهم رئيس الوزراء.

وقال المجلس في بيان له اليوم،ان "الهيئة القيادية والمكتب السياسي للمجلس الاعلى عقدت اليوم اجتماعا مشتركا بشأن الاوضاع الاخيرة التي تمر بها البلاد"، مبينا ان "المجتمعين ابدوا الدعم الكامل لموقف المرجعية الدينية العليا واسلوب تعاملها مع الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والخدمية وغيرها".

واضاف المجلس ان "المجتمعين اكدوا على التعاون مع قوى التحالف الوطني العراقي والقوى السياسية البرلمانية لتشكيل كتلة اغلبية سياسية وفق برنامج وطني لاصلاح الاوضاع"، مشيرا الى انهم "اعربوا عن تاييدهم للاصلاحات التي اقترحها رئيس الوزراء لمحاربة الفساد وترشيد عمل الدولة ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة وتلبية متطلبات المعركة ضد داعش والارهاب لتحقيق الانتصار الناجز وتطهير اراضي العراق من شرورهم".

واكد المجلس ان "الدعوة حول المستقلين او التكنوقراط وانهاء المحاصصات السياسية من اجل ان تكون صادقة وجدية يجب ان تشمل الجميع بمن فيهم رئيس الوزراء"، مشددا على ضرورة ان "لا تبتعد عن ارادة الغالبية الساحقة للشعب العراقي".

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا، في (9 شباط 2016)، إلى إجراء تغيير وزاري "جوهري" يضم شخصيات "تكنوقراط"، وفيما طالب مجلس النواب بمؤازرة الحكومة في ذلك، أكد أن العراق سيتجاوز ما سماها "المحنة".

محرر الموقع : 2016 - 02 - 13