رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في أمريكا :: يدعو الى ايجاد خطة وطنية تضمن مشاركة كل العراقيين في الانتخابات المقبلة
    

اجرى الاعلامي المعروف شمعون متي لقاءا ً مع رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد، ومنسق شبكة شمس لمراقبة الانتخابات هوكر جتو، حول الانتخابات العراقية، في برنامج حوار خاص والذي يبث من خلال قناة عشتار الفضائية.

وتحدث مراد في هذا اللقاء عن عدد من المحاور التي تخص سير العملية الانتخابية، وعن نظام الكوتا للمكونات، واشكالية البطاقات الالكترونية التي حرمت المهجرين والنازحين في الداخل، وموضوع المستمسكات لعراقيي الخارج .. وطالب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإيجاد خطة وطنية شاملة في المرحلة المقبلة لمعالجة موضوع التصويت لكافة العراقيين ان كانوا في الداخل او الخارج لضمان حقهم الدستوري في الانتخابات، كما دعا البرلمان الجديد الى دعم عمل المفوضية وحمايتها من تدخل الحكومة في شؤون عملها. 

وفي ختام اللقاء قدم مدير عام قناة عشتار الفضائية الاستاذ رازميك مراديان هدية قيمة الى السيد حميد مراد تمثل لوحة ً لقرى وبلدات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق.

محرر الموقع : 2014 - 05 - 09