5 أشياء عليك معرفتها في الواتساب
    

إذا كنت من ضمن الـ 700 مليون مستخدمٍ لتطبيق الواتساب فهناك بعض النصائح التي عليك الأخذ بها بدءًا من اليوم، كإلغاء "آخر ظهور" لك في التطبيق. إليك خمس نصائح مهمّة:

1- لا تحمّلوا الصور تلقائياً

إنّ ميزة تحميل الصور والفيديوهات تلقائياً من واتساب قد تكون مزعجة بخاصةٍ وأنها تتطلب مساحة كبيرة على الهاتف. لذا، كلّ ما عليكم فعله هو الدخول إلى التطبيق ثمّ إلى الـ Settings وبعدها Chat Settings وإزالة ميزة تحميل الصور تلقائياً عبر إطفاء خدمة Save Incoming Media.

2- إخفاء الرسائل

لا يحبّ أحدنا أن يقرأ الجميع الرسائل التي ترده عبر خدمة الواتساب، إلاّ أنّ هذا التطبيق بعد تحميله يأتي مبرمجاً تلقائياً لإظهار لمحة سريعة عن الرسائل المتلقاة. لذا ما عليكم هو التالي: الذهاب إلى Settings ثمّ Notificationsوبعدها حذف ميزة Show Preview.

3- مشاركة تحديد المكان

إذا كنتم تستخدمون واتساب لمشاركة أماكنكم مع الآخرين خلال التطبيق فما عليكم فعله هو تفعيل هذه الخدمة من خلال إعطاء الحقّ لواتساب بذلك: أثناء التحدّث مع أحدهم عليك الضغط على المربّع الذي يظهر أمامك ثمّ اختيار Share Location.

4- إخفاء "آخر ظهور"

إنّ تطبيق الواتساب يسمح تلقائياً بإظهار آخر ظهور لك على التطبيق أو ما يُعرف بالـ Last Seen وإن كنت تريد إخفاء ذلك عليك فعل التالي: الذهاب إلى الـ Settings ثمّ الـ Account وبعدها الـ Privacy واختيار الـ Last Seen. هنا بإمكانك اختيار من تريده أن يرى "آخر ظهور" لكن عليك أن تنتبه، حين تفعّل هذه الخدمة لن يمكنك بالمقابل رؤية "آخر ظهور" الآخرين.

5- الـ Backup الأوتوماتيكي

عليك تفعيل خدمة الـ Backup لتصبح أوتوماتيكية من خلال الدخول إلى Settings – Chat Settings –Chat Backup واختيار Auto Backup.

 

محرر الموقع : 2019 - 01 - 14