الإنترنت عبر المحمول أسرع من الـ WiFi في 9 دول عربية
    

كشفت دراسة أعدتها شركة "OpenSignal" أن اتصال الإنترنت عبر الهاتف المحمول أسرع في المتوسط من النقاط الساخنة للشبكة اللاسلكية (WiFi) في 33 دولة من بينها 9 بلدان عربية.

 وشملت الدراسة التي أعدتها الشركة، ونشرت نهاية العام الماضي، عددا من الدول العربية والإفريقية والشرق أوسطية، وكذلك دول أوروبية ومن أمريكا اللاتينية، ونجد ضمن القائمة 11 دولة من منطقة الشرق الأوسط، 9 منها عربية، أي أن ثلث القائمة تشمل دولا شرق أوسطية وهي لبنان، وقطر، وعمان، وإيران، وتركيا، ومصر، وتونس، والمغرب، والكويت، والسعودية، والجزائر.

وبحسب الدراسة فان الفارق بين سرعة الواي فاي واتصال الانترنت عبر المحمول، كان يبلغ عادة  10 ميغابايت/الثانية لصالح اتصال الهاتف المحمول، أو حتى أكثر من ذلك في أماكن مثل أستراليا وسلطنة عمان وجمهورية التشيك، في حين تكون مزايا "multi-megabit" التي توفر سرعة اتصال تصل حتى 45 ميغابايت/ثانية، شائعة في أماكن مثل النمسا وإيران وجنوب إفريقيا.

ومع ذلك، توفر تقنية LTE أفضل خيار ممكن لسرعات التحميل، حيث تميل سرعات التحميل التي توفرها هذه التقنية في لبنان على سبيل المثال لأن تزيد بمعدل 25 ميغابت/الثانية عن الإنترنت اللاسلكي.

وتشير نتائج دراسة " OpenSignal" إلى أنه على كل من  المستخدمين وصانعي الأجهزة على السواء أن يعيدوا التفكير في الفرضية القائلة بأن الإنترنت اللاسلكي الأفضل عادة.

لربما كان هذا الأمر صحيحا عندما كانت الهواتف الذكية في مهدها، إلا أن الأمر تغير في عصر LTE – ولشبكات الـ WiFiمشكلاتها الخاصة كذلك، مثل ازدحام الشبكات.

جدير بالذكر انه بالرغم ان الشبكة اللاسلكية لها فوائدها سواء في إنشاء شبكات محلية أو للأماكن ذات تعاني من انعدام إشارة الهواتف المحمولة، فان المستخدمين باتوا أكثر انجذابا للاتصال بالإنترنت عبر الهاتف الخلوي في الوقت الحالي.

محرر الموقع : 2019 - 01 - 21