اجتماع هام بين عدد من مؤسسات عراقية وممثلي الحكومة الأسترالية حول تطورات الأزمة في العراق‎
    

 

سيدني /  شبكة اعمار العراق : شهدت مدينة سيدني مساء يوم الجمعة 27-06-2014 في منطقة بنكستاون اجتماع هام بين عدد من المؤسسات الدينية والثقافية والإعلامية ومنظمات المجتمع المدني العراقي في سيدني وأستراليا وبين ممثلي الحكومة الأسترالية ..
مثّل الجانب العراقي كلٌّ من سماحة آية الله الشيخ الأنصاري وسماحة آية الله السيد هادي المُدرسي عن المؤسسة الدينية ـ والدكتور محمد الجابري كرجل قانون وأحد وجهاء الجالية العراقية في أستراليا  والدكتور أحمد الربيعي عن إحدى المؤسسات الثقافية والسادة محمد حسين و مصطفى الكاظمي عن مراكز إعلامية عراقية أسترالية وعدد آخر من نشطاء الجالية العراقية في سيدني .وكما مثل الجانب الأسترالي كل من نائب مدير شرطة ولاية نيوساوث وليز ، مدير شرطة منطقة فيرفيلد ، مدير شرطة منطقة بانكستاون ، ممثلين عن قوات الأمن والمخابرات الأسترالية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والإجتماعي الأسترالي .
وتناول الإجتماع دور المؤسسات الدينية والثقافية والإعلامية وباقي منظمات المجتمع المدني العراقي الأسترالي حول الأوضاع داخل العراق ومسؤولياتهم الوطنية والإنسانية في البلدين في كيفية معالجة هذه الأزمة بين ابناء الجالية العراقية والعربية من جهة والسعي الحثيث لعدم انتقال أي ظاهرة سلبية طائفية كانت أم قومية الى مجتمعنا العزيز في أستراليا من جهة اخرى.
استغرق الإجتماع زهاء الساعتين وخرجوا بتوصيات وبقرارات لعقد اجتماعات مستقبيلة تشمل عدد أكبر من المؤسسات العراقية وعدد أكبر من رجال الدين المسلمين وبكل مذاهبهم ومن كل الجنسيات. والقيام بدعوة ممثلي باقي الأديان السماوية كضيوف شرف لطرح آرائهم وأفكارهم في هذه الأزمة.
 
وأخيرا وعدت الحكومة الأسترالية من خلال ممثليها في الإجتماع على استعدادهم الكامل للقيام بهذه المسؤولية الوطنية حفاظا على وحدة الشعب الأسترالي فيما يخص هذا الملف الأمني والإنساني. 
محرر الموقع : 2014 - 06 - 28