أبناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا :: يتظاهرون في العاصمة السياسية لاهاي ضـد داعش ومساندة للقوات الامنية والحكومة العراقية -تقرير مصور -
    
صوت الجالية العراقية : في إطار فتوى سماحة السيد الامام السيستاني "دام ظله الوارف "، بوجوب الجهاد الكفائي ، ومساندة للقوات الامنية البطلة ، ونصرة للشعب العراقي المظلوم ، تظاهر أبناء الجالية الاسلامية والعــراقيــة في هولندا ،وذلك يوم الأحــد المصادف 29-06-2014 ، أمام البرلمان الهولندي ، شارك وكيل المرجعية الدينية المتمثلة بسماحة السيد الامام السيستاني ، سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ أبو طــه التميمي ، وممثلي الاحزاب السياسية ومؤسسات ومنظمات المجمتع المدني المتواجدة على الساحة الهولندية ، وبحضور ملّفت للاعلام الهولندي، وكذلك وسائل الاعلام العراقية .

وكانت اللجنة المنّظمة للتظاهرة ، مجموعة من الشباب ، المّسلم ، من أبناء الجالية العراقية والافغانية والسورية والتركية ،وغيرها من الجاليات الاسلامية الاخرى .

ألقيت الكلمات في هذه التظاهرة حيث كانت باللغــة الهولندية فقط ، وهي تندّد بالارهاب ودعما لوحدة العراق ونصرة للشعوب الاسلامية المطالبة بالسلّم والسلام ، وبالخصوص ضد داعش واعوانه ومن يناصرهم
.
 
ورفعت الاعلام العراقية والهولندية ، وهتّفت الجماهير المسلّمة ، لا للإرهاب لا للعنف لا للتطرف الديني. الارهاب لا دين له. نعم للسلام .

واعتبر الاعلام الهولندي ، ان هذه التظاهرة ، أول تظاهرة تخرج من المسلمين في هولندا ،ضد مايسمّيه بالجهادين في الاعلام .

كما شارك ابناء الجالية العراقية في هولندا ، بالالقاء القصائد الشعرية المناصرة للعراق ووحدته وضد الارهاب وداعش.
 
 
محرر الموقع : 2014 - 06 - 30