تحالف القوى يعتزم مقاضاة نائب ادعى أن اغلب قادة التحالف يسبون الشيعة
    

أعلن تحالف القوى العراقية، الخميس، عن عزمه مقاضاة النائب عن ائتلاف العراق طالب الخريبيط بسبب تصريحاته التي ادعى فيها قيام قادة التحالف بسب الشيعة، مبينة أن الكتلة التي ينتمي اليها النائب المذكور ليست جزءا من التحالف.

وقال التحالف في بيان له ، إن “تصريحات الخريبيط محض افتراء وكذب رخيص تهدف الى اذكاء الفتنة الطائفية وبث روح الفرقة والتناحر بين الشعب العراقي وقواه السياسية”، مشيرا إلى أن “تلك التصريحات تنطلق من مواقف وعقد شخصية ليس لها اي وجود الا في مخيلته المريضة وسلوكه غير المنضبط الذي عبر عنه في كثير من جلسات مجلس النواب واللقاءات الصحفية والذي جعل منه اداة طيعة بيد البعض لتوجيهها بالاتجاه الذي تريده خدمة لمصالحها المشبوهة”.

وأضاف البيان أن “ائتلاف العراق ليس جزءا من تحالف القوى العراقية ولايمثله باي شكل من الاشكال”، مبينا أنه “بصدد تقديم دعوة قضائية ضد الخربيط لمقاضاته على ما ادلى به من افتراءات واكاذيب تستهدف اللحمة الوطنية وتشتيت الجهد الجماعي للقوى السياسية والوطنية الذي يجب ان ينصب ضد عصابات داعش الارهابية التي ثعيث في ارض العراق فسادا بالقتل والتهجير والتدمير”.

وكان الخربيط كشف في لقاء متلفز أن تحالف القوى يشترط عليه ان يسب الشيعة مقابل جلوسه معهم في الاجتماعات، كما “أقسم” خلال البرنامج بأن اغلب قادة التحالف يسبون الشيعة. 

محرر الموقع : 2016 - 04 - 29