أحد أبناء الجالية العراقية في السويد ... حسين راضي يحصل على 80 ألف كرون تعويضاً عن التمييز الذي تعرض له من قبل احد الشركات السويدية
    

توصلت شركة ج. ك. ن أيروسبيس GKN Aerospace ومكتب وكيل الجمهور ضد التمييز الى تسوية قانونية تدفع الشركة بموجبها 80 ألف كرون (12 الف دولار تقريبا) لطالب الثانوية ذو الأصول العراقية حسين راضي (16 سنة) من مدينة ترولهيتان كتعويض له عن التمييز الذي تعرض له من قبل الشركة.

وذكر قسم الأخبار بالاذاعة السويدية أن حسين كان قد تقدم بطلب للتطبيق لدى الشركة ورفض طلبه لكونه مولوداً في العراق، فاشتكى الشركة الى مكتب وكيل الجمهور ضد التمييز.

فقد  تم قبول راضي في برنامج مهني في المدينة يتضمن قسم كبير منه تطبيقاً في إحدى الشركات. وبعد بدء الفصل الدراسي الخريفي بقليل تلقى راضي رفضاً من الشركة لاجراء التطبيق فيها بدعوى إن عليها اتباع القواعد الأمريكية الخاصة بالسيطرة على التصدير.

وتقول أغنيتا بروبيري وكيل الجمهور ضد التمييز أن الشركة رفضت إعطاء الفتى فرصة للتطبيق لديها وعللت رفضها مباشرةً بانتمائه الاثني من دون أي فحص أمني له كحالة فردية، وهذا هو الذي جعلنا نعتبر أن الفتى قد تعرض للتمييز.

ويقول مكتب وكيل الجمهور ضد التمييز أن الشركة قد اتخذت إجراءات لضمان عدم تكرار هذه الحالة.

Vita papper

 

 
محرر الموقع : 2014 - 07 - 08