مكتب الشيخ محمد للنائبة التميمي: نمتلك 35 سيارة وليس 43 ونفقاتها على حسابنا
    
رد مكتب عضو هيئة رئاسة مجلس النواب آرام الشيخ محمد، على "إدعاءات" النائبة عن كتلة الاحرار النيابية متجدة التميمي التي قالت فيها ان مكتب الشيخ محمد يمتلك 43 سيارة ونفقاتها ومصاريفها على ميزانية الدولة.
وذكر بيان لمكتب نائب رئيس مجلس النواب، "تابعنا المؤتمر الصحفي للنائبة ماجدة التميمي، الذي عقد في المركز الصحفي لمجلس النواب أمس الخميس وهو لا يبعد عن مكتب نائب رئيس المجلس سوى بضعة أمتار و ليس أميالا، وتفاجئنا في تصريحاتها التي أدعت بوجود 43 سيارة حكومية لدى المكتب وصرف مبالغ شهرية طائلة على حساب الميزانية العامة".
وأضاف "أننا في الوقت الذي نرفض تلك الأدعاءات والأفتراءات جملة و تفصيلا، كنا نتمنى أن تأتي النائبة الى مكتبنا كما جاءت من قبل لعدة أمور اخرى ونصحح لها تلك المعلومات الخاطئة، ولا مبرر لعرضها وفي هذا الوقت الحرج وبلادنا تمر بأزمات عديدة وفي مرحلة صعبة، أذ نعلن للرأي العام بأن عدد السيارات التي في ذمة المكتب ليس الآن بل سابقا، أي قبل مجيئنا ٣٥ سيارة فقط وليس ملكا لنا و لم نوزعها على أحد، حين باشرنا العمل منذ بداية الدورة البرلمانية عام ٢٠١٤، وهذه السيارات يتم أستخدامها حاليا من قبل موظفي المكتب لغرض خطوط النقل والواجبات ضمن سياقات العمل اليومي".
وتابع البيان، ان "ما قالته النائبة عن صرف مبالغ شهرية للمصاريف السيارات، نقول وللأسف أنها تعلم جيدا منذ بداية الأزمة المالية التي عصفت بالعراق لم يصرف دينارا واحدا على السيارات، ومعظم سيارات المكتب يتحمل الموظفين عبء التكاليف من صرف للوقود والدهون والأدامة، علما بأن رواتب الموظفين وصلت الى أدنى مستوياتها بسب قرارات تخفيض الرواتب بشكل لم نرى مثيلا له".
وأشار الى ان "مايخص سيارات نائب رئيس المجلس [آرام الشيخ محمد] ، عددها محدود وجميع مصاريفها على عاتقه، وكل السيارات هي مستخدمة وقديمة منذ الدورة السابقة وكانت تحت تصرف وأستخدام نائب رئيس مجلس النواب السابق، ونتحدى أيضا بأننا لم نستلم أية سيارة جديدة من الدولة ولم نطالب به منذ مجيئنا الى الان".
وأوضح "نحن نحتفظ بحقننا القانوني للرد ودحض كل التهم الباطلة التي توجه الينا في هذه الظرف الحساس، وباب مكتبنا مفتوح لجميع النواب و حتى القنوات الإعلامية، لكي يتأكدوا بأنفسهم ويطلعوا على الحقيقة بأعينهم".
ولفت بيان مكتب الشيخ محمد "كان الأجدر من النائبة التميمي التأكد من صحة المعلومات قبل قذف الآخرين بسيل من التهم والأدعاءات الباطلة، واليوم نعرب عن أسفنا الشديد لهذه التصريحات التي تهدف الى محاولة تشويه الحقائق وهم الظهور على القنوات الفضائية و وكالات الأخبار على حساب الآخرين، في محاولة لأرباك الأوضاع وأثارة المشاكل دون أي مبرر".
وكانت النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي قالت في مؤتمر صحفي عقدته أمس الخميس، ان "لدى مجلس النواب 654 سيارة، منها 123 سيارة بذمة رئيس مجلس النواب الحالي، فضلاً عن استلامه سيارات مصفحة جديدة من قبل وزارتي الدفاع والداخلية ولدى النائب الاول 70 سيارة والنائب الثاني43 سيارة، وعدد السيارات التي بذمة هيئة رئاسة المجلس 236 سيارة".
محرر الموقع : 2016 - 04 - 29