السويد : عشرات اللاجئين مهددون بالطرد من منازلهم بعد خلاف بين مصلحة الهجرة وشركة سكن
    

ينتظر 80 طالب لجوء قراراً من المحكمة الإدارية بمغادرة فندق قريب من مدينة نورشوبينغ، كانوا قد انتقلوا حديثاً إليه بالاتفاق مع مصلحة الهجرة والشركة المالكة، بالرغم من الحاجة الملحة إلى مساكن مؤقتة.

ووفقاً لصحيفة Folkbladet فإن مصلحة الهجرة كانت قد وقعت اتفاقاً مباشراً مع شركة Jokarjo التي تملك فندق Stallet في بلدية Åtvidaberg، يمنح بموجبه اللاجئين غرفاً، فتم نقلهم مؤخراً، إلا أن شركة Bogruppen طعنت في الاتفاق لدى المحكمة الإدارية في لينشوبينغ، وأجبرت المصلحة يوم أمس على إجلاء بعض اللاجئين فيما ينتظر الباقون مصيرهم.

من ناحيتها، أعطت المحكمة الإدارية قرارها المؤقت، الذي يطبق حتى إشعار آخر في انتظار صدور القرار النهائي اليوم، بأن تعطي الحق لــ Bogruppen بإيقاف العقد بين مصلحة الهجرة وشركة Jokarjo بأثر فوري.

ويعود السبب إلى أن Bogruppen ادعت أن الاتفاق المبرم بين المصلحة والشركة المالكة للفندق يحتوي على أخطاء، وأن القانون الإداري يعطي الحق لمجموعة البناء بالتصرف.

 

من جهتها ترى مصلحة الهجرة أن شركة Bogruppen مخطئة في طعنها، لأنها كانت على علم مسبق بشروط الاتفاق، فقامت بدورها بالاستئناف في طعن القرار الأول لدى المحكمة الإدارية.

الكومبس  

محرر الموقع : 2014 - 07 - 11