النيران الصديقة تخلص الأسود من لعنة الإفتتاح بانتصار قيصري
    

نجح المنتخب المغرب من تحقيق انتصار شاق وبعد طول معاناة في مستهل ظهوره في نهائيات الكان أمام منتخب ناميبيا ب 1-0 سجله اللاعب كيميوني بالخطأ في مرماه في آخر الدقائق ولينهي لعنة المباريات الإفتتاحية التي لازمته في مشاركاته السابقة.
انتصار دون إقناع حمل المنتخب المغربي لصدارة مجموعته ب 3 نقاط بعد تخطيه أسهل مباراة داخل مجموعته.
رينارد اعتمد خلال هذه المباراة على تشكيل مغاير تماما للذي توقعه الكثيرون ودفع لأول مرة بثلاثة لاعبين يلعبون لأول مرة فيما بينهم في خط الوسط وهم مبارك بوصوفة لاعب الشباب السعودي و المهدي بوربيعة لاعب ساسولو الإيطالي و أيت بناصر المحترف باللدوري الفرنسي لتعويض غيابات مهمة همت بلهندة و الأحمدي المصابين.
بداية المواجهة جاءت بطيئة واتسمت بإيقاع منخفض كان متوقعا بسبب التدريبات الشاقة للاعبي الأسود والتي انعكست على أدائهم خلال وديتي جامبيا وزامبيا و بدا أنهم بعيدون عن مستوياتهم الحقيية? إضافة لعامل الحرارة الذي اشتكى منه اللاعبون و المدرب.
أول هجمة لمنتخب المغرب حملت توقيع مبارك بوصوفة الذي انسل في الدقيقة 4 ومرر داخل الصندوق إلا أن المدافع شيتومبي أبعد الكرة.
رد فعل ناميبيا لم يتأخر إذ ناور بتسديدة للاعبه مورايبي الذي حاول خداع الحارس بونو إلا أنه سدد جانبا.وأمام تكتل دفاع منتخب المحاربين لجأ لاعبو المغرب للتسديد من بعد و هو ما قام به نبيل درار في الدقيقة 10 لتخرج كرته للركنية بعد تدخل الحارس كازابوفا.
و في الوقت الذي غابت فيه الحلول عن خط الهجوم? حاول حكيم زياش بمفرده رسم الفارق من خلال 3 تسديدات لم يحالفه الحظ فيها افتقدت للقوة و الدقة التي عود الجمهور المغربي عليها في الدقائق 16 و 18 و 22.
أخطر هجمة للمنتخب المغربي كانت في الدقيقة 34 بعد توغل نور الدين أمرابط داخل الصندوق و إعاقته من المدافع مورايبي الذي أمسكه من الخلف إلا أن الحكم الرواندي هاكيزيمانا طالب باستمرار اللعب.
 الجولة الثانية سجلت انتعاشة نسبية في أداء الأسود وخلالها أضاع يوسف النصيري انفرادا صريحا بمرمى الحارس كازابوا في د 46 أعقبه أمرابط الذي استلم كرة في ظهر الدفاع و سدد في د 49 إلا أن كرته مرت بمحاذاة مرمى الحارس الناميبي.
وهنا سيقدم رينارد على المناورة بورقة سفيان بوفال أفضل مراوغ بالليجا الإسبانية في محاولة لدعم جبهة النصيري الهجومية مكان لاعب الإرتكاز المهدي بوربيعة.
ومباشرة بعد دخوله أظهر بوفال قدرة على رسم الفارق من خلال تسديدة صدها الحارس كازابوا في د 62 .
و ليتواصل الحظ العاثر مع زياش الذي استلم مرة داخل الصندوق سددها زاحفة و التقطها حارس ناميبيا بقدمه اليمنى على خط المرمى في د 70.
و سيعود بوفال بحل فردي في الدقيقة 79 ليقلق راحة الحارس كازابوا بعد مراوغة وتسديدة صوب القائم البعيد إلا أنها افتقدت الدقة المطلوبة.
ورغم دفعه بورقة خالد بوطيب الهجومية مكان يوسف النصيري إلا أن رينارد ولاعبي الأسود فشلوا في فك شفرة دفاع المحاربين ليأتى الحل بكرة من نيران صديقة بعدما سجل المدافع كيميوني بالخطأ في مرماه في د 88 مانحا الأسود انتصارا من رحم المعاناة و بأداء لم يكن مقنعا.

محرر الموقع : 2019 - 06 - 23