التغطية الإعلامية للأمسية القرآنية الدولية الاولى في مؤسسة الكوثر الثقافية لمجموعة من المؤسسات والمراكز الاسلامية في هولندا
    

في تجربة هي الاولى من نوعها، تحتضن مؤسسة الكوثر الثقافية ، أمسية قرآنية دولية ،شارك في تحضيرها مجموعة من المؤسسات والمراكز الاسلامية في هولندا ،من مختلف الجنسيات (العراقية ، الأفغانية ، التركية ،والإيرانية ) ، حيث أقيمت ، بمناسبة ذكرى ولادة الامام الحسن المجتبى عليه السلام ، وبمشاركة عــدد من القراء الدولين ، الذين حضروا لأول مرة في مؤسسة الكوثر الثقافية ،حيث قدموا من جمهوؤية مصر العربية والجمهورية الاسلامية الايرانية ،والمانيــا و أفغانستان وتركيا ، وبحضور متّميزغفيـر ، من أبناء الجالية العراقية والأفغانية والتركية والايرانية ،وذلك في مساء يوم الجمعة المصادف 11 -07 -2014 .

وافتتحت الأمسية ، بكلمة ترحيبة ، بالضيوف والحضور من قبل الدكتور وائل الخطيب والاخ أحمد ميرزاد ، حيث تناوب الاثنان في الترجمة باللغات العربية والهولندية والفارسية والافغانية .

واستهلت الأمسية بتلاوة عطرها ، تلاها مؤمل إدريس ،ثم تلاوة للاخ رضا حسيني ، بعدها صدحت الحناجر واعتلت الاصوات بالصلوات ، لفرقة الايمـان للتواشيح ، بمواشحات إيمانية رمضانية .

ثم جاء دور القارئ جـواد التناني ليتلو على أسماع الحاضرين آيات من الذكر الحكيم في هذا الشهر الفضيل ، بعد ذلك تلاوة للقارئ جعفر البدري ، ثم تلاوة لآيات من الذكر الحكيم  للقارئ ياس مهرزاد .

 وكذلك شارك في الأمسية القرآنية  من جمهورية مصر العربية القارئ أحمد يونس بقراءة آيات من القرآن الكريم ، ثم دور مسيح أفضلي بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

بعد تلك التلاوات القرآنية ، شاركت فرقة  الكوفة للانشاد الديني ، وبقيادة القارئ الحاج علي الطريحي ، بمدائح تخص أهل البيت عليهم السلام وصاحب هذه الذكرى العظيمة على قلوب المؤمنين .

ثم جاء دور رحمة الله بيات ، حيث شارك بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وتلّة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ الدكتور مسعود بيروز.

وختمت الأمسية بتوزع شهادات تقديريه، من قبل أصحاب السماحة والفضيلة للاخوة الذين شاركوا في الأمسية القرآنية في مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية  

وقدّم أمام وخطيب المؤسسة ، السيد علي السعبري ، الشكر والأمتنان للاخوة المشاركين  من مجموعة م الدول الاسلامية والاوربية ،ولكافة الحاضرين من الأخوة والاخوات من أبناء الجالية الاسلامية وبالخصوص الذين تجشموا عنـاء السفر في هذا الشهر الكريم .

وأقيمت صلاة العشائين جماعة ، بإمامة السيد السعبري ، بعدها  دعي الجميع لمأدبة الافطار ، بمناسبة صاحب هذه الذكرى السعيدة ، الامام الحسن المجتبى عليه السلام .

كما شاركت قناة العراقية الفضائية واذاعة القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في التغطية الإعلامية للأمسية القرآنية الدولية .

لجنة الإعلام – مؤسسة الكوثر الثقافية – لاهاي – هولندا 

 

لمشاهدة المزيد من الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط ادناه

صفحة مؤسسة الكوثر الثقافية على موقع التواصل الاجتماعي االفيسبوك

 

 

موقعنا على اليوتوب

أضغط

 

محرر الموقع : 2014 - 07 - 12