تناول الجوز مرة أسبوعياً يقيك من أمراض القلب!
    

أفادت دراسة جديدة نشرت بدورة الكلية الأمريكية لصحة القلب على أنواع المكسرات، أن من يتناولون الجوز مرة في الأسبوع على الأقل انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19%.

وتراجع عندهم خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي بنسبة 21% مقارنة بمن لا يتناولون الجوز مطلقاً، بحسب نتائج الدراسة التي أجريت على أكثر من 210 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية،

وفي نفس السياق، أوضحت الدراسة أن تناول حصتين على الأقل من الفول السوداني يرتبط بتراجع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 13%وخطرالإصابة بمشاكل في الشريان التاجي بنسبة 15%.

وأفادت الدراسة الأمريكية أن تناول حصتين أو أكثر من المكسرات، كاللوز والكاجو والفستق مرتبط بانخفاض نسبته 15% في خطر الإصابة، بأمراض القلب والأوعية الدموية وبنسبة 23% في خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

عن آلية الدراسة

فحص الباحثون التاريخ المرضي ونمط الحياة والعادات الغذائية لهذه العينة من الناس. ولاحظ الباحثون خلال متابعة استمرت أكثر من 20 عاماً أن 14136 شخصاً أصيب بأمراض القلب والأوعية الدموية بينهم 8390 أصيبوا بمشاكل في الشريان التاجي و5910 بجلطات.

وأشارت الدراسة الأمريكية إلى أن من تناولوا 28 غراماً من المكسرات على الأقل 5 مرات في الأسبوع، تراجع احتمال إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14%، وتراجع كذلك احتمال إصابتهم بمشاكل في الشريان التاجي بنسبة 20%.

DW

 

محرر الموقع : 2019 - 06 - 30