التحالف الكردستاني یدعو السياسين لفهم كلام المرجعية العليا والعمل به
    

  أكدت النائبة عن التحالف الكردستاني شيرين رضا ، ان ” على السياسين ان يفهموا كلام المرجعية العليا ، والعمل به باتخاذ خطوات جرئية وسريعة ” .37(1)

وقالت رضا في تصريح اليوم الجمعة ، ان ” كل بيان يصدر من المرجعية هو لتهدئة الأوضاع ، وكان كلاما ضروريا في الوقت المناسب ” .

واضافت رضا انه ” لايوجد خطوة جدية لما حصل في مجلس النواب من تجاوز عليه ” ، مشددة على ضرورة لمِّ شمل ، وعقد جلسة برلمانية ، والبدء بتشريع القوانين ،وتنفيذ الكابينة الوزارية الجديدة ” .

وأشار مصدر مسؤول في مكتب المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني {دام ظله} في النجف الاشرف ، يوم الاربعاء الماضي ، إلى الأنباء التي تداولتها عدد من المواقع الخبرية في الأيام الأخيرة ، ونسبت فيها الى المرجعية الدينية العليا مواقف سياسية ، وترشيحات لمواقع حكومية ، ولقاءات مع بعض السياسيين .

واكد المصدر ان ” المرجعية الدينية العليا تراقب الاحداث عن كثب وتتابعها بدقة ، وهي تشعر بالأسى والأسف لما آلت اليه أمور البلد على أيدي من كان يفترض بهم ان يعملوا في خدمة مواطنيه ، ويسعوا لإسعادهم ، ويوفروا لهم متطلبات الحياة الكريمة ، ولكنهم انصرفوا الى مصالح أخرى ، وتشاغلوا بالمماحكات ، والمزايدات السياسية ، وتسببوا في مزيد معاناة الناس ” .

واضاف ان ” المرجعية العليا في الوقت نفسه تجدد تحذيرها لجميع الاطراف من الاستمرار على النهج الحالي في التعاطي مع قضايا البلد ، وازماته الكثيرة ، وتدعوهم الى التفكير ملياً في مستقبل شعبهم ، واتخاذ خطوات جادة وملموسة للخروج من الوضع الراهن الى مستقبل افضل ” .

محرر الموقع : 2016 - 05 - 06