تقرير مصور حول البرنامج الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك لمركز الجواد (ع ) في مدينة برمنكهام البريطانية
    

 

 

 

سامي فارس
تضمن البرنامج الأسبوعي للمركز خلال إيام الخميس والجمعة والسبت من شهر رمضان وجبات إفطار تبرعا من بعض الأخوة المؤمنين من خلال دعوة التبرع التي أطلقها المركز( إفطار صائم ) في هذا الشهر الفضيل وكان الهدف منها لدعم وديمومة  مائدة   الإفطار  الجماعي التي تنم على التعاون وتشيع روح الألفه والمحبة بين الأخوة  في هذا الشهر المبارك نسأل الله عز وجل ان يجعلها في ميزان حسنات  المتبرعين ودعت الهيئة الإدارية في المركز جميع  الأخوة المؤمنين المساهمة  في هذا العمل الإيماني النبيل  حسب قدرتهم المالية .
وبدأ البرنامج الأسبوعي بتلاوة أيات من الذكر الحكيم ودعاء الأفتتاح ثم محاضرة للشيخ محمد الشيخ ابو مجتبى إمام وخطيب المركز  ثم صلاة المغربين بإمامة الشيخ وبعد ذلك أختتم البرنامج كالمعتادبالزيارة والإفطار الجماعي ، ويوم الخميس أستمع الحضور   لدعاء كميل  بصوت الحاج علي العتبي مؤذن مركز الجواد (ع)٠
وتضمنت محاضرات الشيخ محمد الشيخ خلال الإيام الثلاث الماضية  ( أسرار سورة الواقعة ) الجزء الثالث والأخير حيث تناول   مميزات أهل الجنة من خلال هذه السورة الكريمة والرحمة الإلهية التي منَ الله سبحانه وتعالى عليهم وجعل أهل الجنة وأهل الأعراف والملائكة يسلمون عليهم  وفوزهم كذلك بسلام من الله  عزوجل بقوله تعالى ( سلاماً قولاً من رب رحيم ) كل هذا العطاء الرحماني لأهل الجنة لأنهم صبروا على البلاء في الدنيا وتناول الشيخ خلال المحاضرة  المقارنة والمفاضلة بين أهل الجنة وأهل النار  من خلال الجزاء والعقاب الألهي لأهل النار لأنهم ضيعوا الدنيا والأخرة لقلة صبرهم  وتهافتهم على ملذات الدنيا  الفانية الزائلة كتهافت الفراش  على ضؤ النار التي أخلدوا فيها معاندين.
وأختتم الشيخ محاضرته  بهذا الدعاء ( اللهم  صَلِّ على محمد وآل محمد . اللهم ياسبب من لاسبب له ، ياسبب كل ذي سبب يا مسبب الأسباب من غير سبب سبب لي سببا لن أستطيع له طلبا ..صَلِّ على محمد وآل محمد وأغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك ، وبفضلك عمن سواك ،ياحي ياقيوم  )..
وشارك شباب مركز الجواد في البرنامج  من خلال قصيدة رائعة للشاب مجتبى حيدر ( لماذا نقتل نحن الشيعة  ) وقد نالت إعجاب واستحسان الحضور .
وأعلنت اللجنة الثقافية   للمركز عن المسابقة القرآنية السنوية لجميع  الأعمار والمستويات ، وطلب من الحضور تسجيل اسماء الراغبين للمشاركة بالمسابقة التي ستقام يوم السابع والعشرون من شهر رمضان المبارك .
  كما تشرف المركز بأستضافة سماحة الشيخ عبد الله الحمالي  من السعودية لإلقاء محاضرات خلال النصف الأخير من الشهر ، وأعلنت الهيئة الإدارية للمركز عن استمرار برامج المركز يوميا طيلة ايام شهر رمضان المبارك . 
 
مركز الجواد ( ع ) برمنكهام 
                                                                                                           288 Gooch street
                                                                                                       Birmingham  . UK
                                                                                                          B5 7JE
                                                                                                          +44(0)7411432405

 

 
 

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 07 - 16