هولندا تعيد الجنسية لخمسة عناصر من داعش احدهم قتل في سوريا
    

 

اعادت هولندا الجنسية رسميا لخمسة عناصر من داعش ، بعد ان كانت الحكومة الهولندية قد الغت جنسياتهم في وقت سابق بسبب انضمامهم لمنظمات ارهابية في العراق وسوريا.


وذكر موقع (أن أل تايمز) في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” المتحدث باسم وزارة العدل الهولندية لم يستطيع تأكيد أن الأشخاص الخمسة المتورطين هم أو كانوا بالفعل ضمن الجماعات الارهابية “. بحسب زعمه
واضاف أنه ” سبق وان تم توبيخ وزير الخارجية السابق مارك هاربرز بسبب إسقاطه الجنسية الهولندية لرجلين انضما لجماعات محظورة في سوريا والعراق. في نيسان الماضي حيث قضى مجلس الدولة بأنه يجب إعادة جنسيتهم الهولندية لأن المجموعات التي انضموا إليها لم تكن محظورة وقت انضمامهم إليها”. بحسب ادعاءات المجلس.


وطبقا للتقارير فان” الأشخاص الخمسة المتورطين هم جميعهم رجال يحملون الجنسية الهولندية والمغربية. من بينهم إدريس . من لاهاي ، الذي يُعتقد أنه قتل في سوريا في عام 2015 “.


يشار الى أن ” هذا التناقض في قرارات الدول الغربية بشأن عناصر داعش يشير وبشكل واضح الى الدعم الغربي الذي تقدمه بشكل مباشر او غير مباشر للجماعات الارهابية التي تعمل على تحقيق مصالحهم في المنطقة “.

 

محرر الموقع : 2019 - 09 - 24