رسالة الولاء من مؤسسة الكوثر الثقافية في إحياء الليلة الاولى لجرح أمير المؤمنين(ع) ( تقرير مصور –فيديو)
    

قال الباري عزّ وجلّ في كتابه العزيز(( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ))سورة المائدة: 55

 

 

 

أتباعاً وولاءً للقرآن والسنة النبوية الشريفة في أحياء الشعائر الدينية،أحيت مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، مساء أمس الخميس المصادف 17 -07-2014 ، الليلة الاولى لجرح أمير المؤمنين عليه السلام ، حضرها جمع غفير من أتباع مدرسة أهل البيت عليه السلام ، أبتدأ مجلس العزاء ، بقراءة الجزء التاسع عشر من قبل الاخ الحاج علي الطريحي والاخ عامرسليمان والاخ فارس الساعدي ، بعد ذلك قراءة دعاء كميل ، بصوت الاخ رعد أبو الحب ، ثم قرئت زيارة أمير المؤمنين عليه السلام ، من قبل الاخ فارس الساعدي .

و بهذه الذكرى الاليمة ،رفع التعازي والمواساة والولاء ، باسم مؤسسة الكوثر الثقافية ، الاخ كاظم السعدي ، الى مقام النبي الاكرم والى الائمة المعصومين  عليهما السلام جميعا ،والمراجع والعظام والعلماء الاعلام والى جميع المؤمنين والمؤمنات .

كما أرتقى المنبر الحسيني العلوي ،السيد علي السعبري ، والقى محاضرة بعنوان " الورع عن محارم الله على منهج أمير المؤمنين عليه السلام " ، تضمنت العديد من الدروس والعبر عن سيرة أمام المتقين عليه السلام ،وتطرق الى الزهد والتنزه وكيف كان الامام عليه السلام يمارس تلك الصفات .

وأشار في حديثه الى التقوى والاخلاق الرفيعة ،وذكر أن أمير المؤمنين كان يقف مع الحق ضد الباطل طيلة حياته الكريمة،وكذلك تحدث عن حلم وورعه عليه السلام.

وأكد السيد السعبري ،ان عليا عليه السلام كان يطبق تلك الصفات مع أهله والناس والاصدقاء ، بشكل لايميز بين أحد في التطبيق ، وقال علينّا ان نكتسب من تلك الدروس والعبر وبالخصوص في هذه الليالي والايام لنطبقها مع أنفسنا ومع عوائلنا ومع الناس جميعا .

وقبل ان يختم محاضرته قال ، ان الامام علي عليه السلام وهو في فراش الموت كان يوصي الامام الحسن والحسين عليهما السلام ،باسيرهما ، علما ان هذا الاسير الذي يوصي فيه هو قاتله عليه السلام ، وذكر ان في مثل هذه الليلة كان سيد الاوصياء والمتقين يكثر في الدعاء ، ونعى السيد السعبري وهو ينقل رواية  الامام علي أبن ابي طالب عليهما السلام ويقول هي والله الليلة التي وعدنيها حبيبي رسول الله (ص) ...

 

للمزيد من التفاصيل يمكنكم الاستماع

 

ثم شارك الرادود الحسيني السيد محمد الكِيشوان من السويد ، بقصائد رثاء ، كانت كلماتهاتعبر عن  الحب والولاء لامير المؤمنين عليه السلام  ومصيبة أتباعه في العراق الجريح في ظل الاوضاع الراهنه .

 

للاستماع اليها.

 

 

ثم أقيمت صلاة العشائين جماعةً ، بإمامة السيد السعبري ، بعدها ، دعي الجميع لتناول طعام الافطار على سفرة أمير المؤمنين عليه السلام .

بعد ذلك ، واصلت المؤسسة فقرات المجلس العزائي ، بقراءة  دعاء الافتتاح من قبل الاخ أبي عمار الصيدلاني ، ثم اعمال ليلة القدر العظيمة ،وقرئت الادعية من قبل الاخ أبي علي الرماحي وشاركه بذلك الاخ رعد أبو الحب .

وأعلنت المؤسسة على لسان عريف المجلس الاخ كاظم السعدي ، انها ،تواصل مجلس العزاء  لامير المؤمنين عليه السلام ،لغاية يوم السبت المقبل ، وتستمر في برامجها اليومية ، مع مأدبة افطار ،في كل ليلة من ليالي الشهر الفضيل .

الليلة الاولى لإحياء ذكر ليالي الجرح والشهادة  لسيد الاوصياء في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا .

 

لجنة الإعلام – مؤسسة الكوثر الثقافية – لاهاي هولندا

 

للمزيد من الاطلاع على الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي

أضغط هنا

 

للاستماع الى جميع فقرات المجلس عبر قناة الكوثر على اليوتوب

قناة الكوثر على اليوتوب

محرر الموقع : 2014 - 07 - 18