أفضل وأرخص المواقع الالكترونية لحجز تذاكر القطارات في أوروبا!
    

غالباً ما يدفع زوار أوروبا مبالغ باهظة لشراء تذاكر القطارات بين بلدان أوروبا، دون أن يدركوا بأن هناك مواقع الكترونية غير معروفة جدا تقدم خصوماتٍ ممتازة على تذاكر القطارات في أوروبا.

تعمل الدول الأوروبية باستمرار على تحسين شبكات السكك الحديدية بين المدن،حيث أن القطارات عالية السرعة خفضت أوقات السفر في جميع أنحاء القارة، فإسبانيا وحدها بَنَت 3000 كم من المسارات للقطارات التي تسير بسرعات تصل إلى 300 كم/ساعة.

في هذا الربيع، سوف يصبح السفر عبر السكك الحديدية أكثر راحة، حيث سيتم دمج شبكات السكك الحديدية الإسبانية والفرنسية كخطوة أولى، مما يسمح للركاب في كلا البلدين بالسفر عبر السكك الحديدية عالية السرعة إلى المدن الرئيسية في البلدين.

 

 

بالاضافة الى أن شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة الفرنسية ” SNCF ” ستبدأ بتشغيل خدمة عالية السرعة بين باريس وبرشلونة، في حين أن شركة RENFE الوطنية للقطارات في إسبانيا قد أطلقت هذه الخدمة بالفعل بين برشلونة ومدريد، ولم يعلن بعد عن التفاصيل النهائية ، ولكن يبدو أنه أصبح من المعقول التنبؤ بوقت السفر بين باريس ومدريد لمدة تقدر بتسع ساعات فقط.

تشمل ثورات السكك الحديدية عالية السرعة الأخيرة في أوروبا ظهور ” Italo ” لأول مرة في أبريل 2012 ، وهي خدمة خاصة تربط مدن ميلانو وروما ونابولي ، وإطلاق Westbahn في ديسمبر 2011 ، وهي خدمة قطارات يديرها القطاع الخاص بين فيينا وسالزبورغ.

ولكن وعلى الرغم من الشعبية الهائلة التي تحظى بها السكك الحديدية، فإن وكالات السفر الرئيسية على الإنترنت مثل Expedia و Hotwire لا تبيع تذاكر السكك الحديدية الأوروبية.

فسواء كانت الرحلة باتجاه واحد أو رحلة معقدة متعددة البلدان، يمكن عادة العثور على الكثير من الخيارات والتذاكر بأسعار أفضل فقط على عدد قليل من المواقع.

قطارات

البحث عن خصومات في بلد واحد

إذا  كنت ستزور بلدًا أوروبيًا واحد وتخطط لرؤية أكثر من مدينة فيه، فستوفر كثيرًا عن طريق حجز تذكرة سفر من دولة واحدة، والتي تقدم للمسافرين الأجانب استخدام الحافلات أيضاً لعدد محدد من الأيام، وتباع من قبل معظم شركات السكك الحديدية الوطنية.

ولا تتطلب السكك الحديدية حجوزات القطارات مسبقًا، وعادة ما تتيح لك شبكات السكك الحديدية الدفع بعملتك الخاصة، مما يساعدك على تجنب رسوم صرف العملات الأجنبية، كما  سيقومون أيضا بإرسال التذاكر إلى ايميلك الالكتروني.

فإذا كنت أنت وشخص بالغ آخر تخططان لزيارة ألمانيا في شهر مايو القادم مثلا، فستتوقف في كولونيا وبرلين وميونيخ وقلعة نويشفانشتاين الشهيرة (بالقرب من فوسن) ومطار فرانكفورت، يمكنك الحصول على بطاقة “التوأم، وهي بطاقة ممتازة لشخصين بسعر حوالي 350 يورو من بشركة السكك الحديدية الألمانية.

ويمكن للأوروبيين بدلاً من ذلك الإستفادة من بطاقة السكك الحديدية الوطنية في ألمانيا ، مثل BahnCard 25 ، والتي توفر خصمًا بنسبة 25٪ .

 

 

بالإضافة إلى ذلك فإن معظم خطوط السكك الحديدية الوطنية في أوروبا لديها مواقع إلكترونية مُخدمة باللغة الإنجليزية، بما في ذلك صفحة العروض الخاصة لـ SNCF ، وصفحة RENFE في إسبانيا، وصفحة شركة السكك الحديدية الإيطالية Trenitalia وموقع جمعية شركات تشغيل القطار البريطانية BritRail ، بالاشتراك مع Network Rail Inquiry .

فإذا كان خط سير رحلتك يتضمن السفر عبر أكثر من بلد، فيمكنك أيضًا التوفير عن طريق زيارة أكثر من موقع واحد لشراء تذاكر السفر الخاصة بك، فعلى سبيل المثال، للسفر من لندن إلى نيس، يمكنك حجز تذكرة سفر على شركة Eurostar بين لندن وباريس ثم حجز رحلتك القادمة على شركة TGV في فرنسا.

وفر أموالك عن طريق الحجز المباشر:

مواقع الحجوزات مثل RailEurope.com  Railbookers أو Raileasy لا تقدم أفضل الأسعار للمسافرين، خاصة بالنسبة للرحلات البسيطة، مثل التذاكر ذهابًا وإيابًا بين المدن، حيث ترسلك هذه المواقع عادةً الى شراء البطاقات مباشرةً من موقع شركات السكك الحديدية، ولكن إذا لم يكن لديك الوقت الكافي وليس لديك صبر للبحث عن أخص الأسعار، فإن هذه المواقع موثوقة وسهلة الاستخدام.

لنلقي نظرة على خط سير خمس مدن ألمانية، فإذا كنت ترغب في معرفة سعر الرحلة في موقع RailEurope، فستجد بسهولة بطاقة المرور المزدوجة Deutsche Bahn مقابل 466 دولارًا فقط، أو 233 دولارًا أمريكيًا للفرد – وهي تكلفة أعلى بنسبة 25٪ من الحجز مباشرة من موقع الشركة، ومن ناحية أخرى، إذا لم تكن تعرف بوجود صفحة “عروض” منفصلة تابعة لشركة Deutsche Bahn، فلن يظهر لك الخصم في موقع RailEurope.

الحجز المباشر

أفضل المواقع التي تظهر الجداول الزمنية:

للحصول على أسعار التذاكر، يحتوي موقع Deutsche Bahn الألماني ( وتطبيقات DB Navigator المجانية لهواتف iPhone و Android و Blackberry) على قاعدة بيانات الجدول الزمني الأكثر شمولًا في جميع أنحاء أوروبا تقريبًا، ولكن هناك جانب سلبي، حيث يتيح لك الموقع فقط حجز قطارات Deutsche Bahn وبعض الرحلات الدولية التي تنطلق في ألمانيا؛ حيث أن معلومات الجدول الزمني للخطوط الأخرى هي لأغراض التخطيط فقط.

شركة Eurail

لا يزال العديد من الزوار الأجانب يذهبون مباشركة الى موقع Eurail.com، وهو الموقع الذي يبيع بطاقات السكك الحديدية الأوروبية للسائحين غير الأوروبيين بأسعار مخفضة بشكل كبير، كما تتوسع شركة Eurail باستمرار بتغطيتها مدن أوروبية أكثر، وقد عقدت الشركة مؤخرا عقودا مع شركتين جديدتين لتضيفهما الى قائمتها الطويلة لشركات القطارات الشريكة.

 

 

 

محرر الموقع : 2019 - 09 - 30