مركز الجواد (ع ) برمنكهام مجالس عزاء وأحياء ليالي القدر .
    
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّاباً رَّحِيماً } 
[النساء : 64
 افتتح مجلس العزاء يوم 20/7 في مركز الجواد (ع) 
بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم  ومن ثم  قراءة دعاء الافتتاح وبعد ذلك اعتلى الخطيب الحسيني سماحة الشيخ عبد الله الحمالي وذكر في مستهل محاضرته لهذه الليلة المباركة من شهر رمضان الكريم وهي ليلة الثانية والعشرون  .وبين سبب نزول هذه الآية الكريمة  وقال" عندما تنازع رجلان من المسلمين فذهبا الى  يهودي ليحكم   في نزاعهم في ظل  وجود الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام . فنزلت هذه الآية الشريفة لتوبيخهم وفضحهم ". ثم تطرق سماحته لبعض التيارات المتعصبة والتي لاتؤمن ولاتعترف بشفاعة ووسيلة وقرب الرسول صلى الله عليه وآله  الى الله . ثم ختم الشيخ المحاضرة بما حل على المسلمين بعد استشهاد الإمام عليه السلام  وخاصة بيت الإمام  بعد دفن جسده الطاهر وذكر محبته في قلوب الناس من خلال قصة  الرجل  العجوز الذي كان يبكي امام  داره وعندما رأه الإمامين الحسن والحسين عليهم السلام وسألوه ماييكيك ياشيخ ؟ فقال افتقدت رجلا لليوم الثالث كان يجلب لي الطعام وكان دائماً يهلل ويذكر أسم الله جل جلاله....... فقالوا له هذا هو أمير  المؤمنين علي عليه السلام  وقد رجعنا  الأن  من دفنه فبكي  الرجل العجوز وسألهم أن يأخذوه الى قبر الإمام عليه السلام  فعندما وصل رمى نفسه على القبر  حتى مات حزنا وكمدا.
وبعد ذلك تواصل مجلس العزاء بقصائد رثائية للرادود الحسيني سيد حسين الصافي  ومن ثم  صلاة المغربيين بإمامة الشيخ  محمد الشيخ  ، بعدها تناول الحضور وجبة إفطار تبرعا من عوائل بعض الاخوة المؤمنين جزاهم الله خيرا وجعلها الباري عز وجل في ميزان أعمالهم. وبعد تكملة الإفطار أحيى المؤمنون والمؤمنات أعمال ليلة القدر لمقلدي السيد الخوئي (قس) وختم البرنامج بالزيارة . 
 
مركز الجواد (ع) برمنكهام / لجنة الأعلام .
 
Al-Jawad Centre Birmingham UK
Twitter: @AlJawadCentre
288 Gooch Street
Birmingham, UK
B5 7JE
 
محرر الموقع : 2014 - 07 - 24