بالصورة : هكذا استنجد “طارق الهاشمي” لاغاثة الدواعش بالفلوجة!
    

 اطلق الهارب من العدالة طارق الهاشمي نداء استغاثة موجه لبعض الاطراف الاقليمية لانقاذ الجماعات الارهابية المتمترسة في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار تحت يافطة انقاذ المدنيين .

وكتب الارهابي طارق الهاشمي في تغريدة له على موقع تويتر “الفلوجة على ابواب مجزرة كبرى. الاستعداد المليشياوي للهجوم على المدينة لغرض الابادة اصبح مكتملا. لابد من تحرك اقليمي عاجل لمنع هذه الكارثة”.
وتاتي نداءات استغاثة الهاشمي في حين نجحت القوات المشتركة المكونة من الجيش والحشد الشعبي والعشائر في رفع العلم العراقي فوق جسر الكرمة شمال قضاء الفلوجة.
وتمكنت القوات المشتركة من تحرير مناطق المخازن والسجر والصبيحات وجسر التفاحة ومساحات واسعة من منطقة الشهابي، فضلا عن اقتحام منطقة النعيمية والتوجه نحو منطقة حي الشهداء، وذلك بعد ساعات على إعلان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي انطلاق عمليات تحرير الفلوجة.
وكانت فصائل الحشد الشعبي اكملت استعداداتها وتحشيداتها في محاور قضاء الفلوجة المختلفة خلال الايام القليلة الماضية، فيما وصلت تعزيزات عسكرية هي الاولى من نوعها إلى محيط القضاء.
ويتوقع خبراء أن تكون معركة الفلوجة “اسهل واسرع” معركة يمكن ان تخوضها القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي نظرا لحجم الاستعدادات والتحضيرات التي سبقت انطلاق العملية بالاضافة الى انهيار “داعش” داخل الفلوجة.
يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي فرض سيطرته على قضاء الفلوجة قبل حوالي ثلاثة اعوام، حيث أعلنها التنظيم أول ولاية له في العراق، وذلك ابان حركة ما سميت بــ”ساحات الاعتصام” التي شهدتها محافظة الأنبار وانتهت باجتياح”داعش” لاجزاء واسعة من المحافظة.
محرر الموقع : 2016 - 05 - 24