اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين تبحث اليات تقديم المساعدات اللازمة لنازحي الفلوجة
    
عقد رئيس اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد اجتماع طارئ للجنة العليا لاغاثة النازحين لبحث اوضاع الاسر النازحة جراء عمليات التحرير الجارية بقضاء الفلوجة في الانبار وكيفية توفير الممرات الامنة لخروجهم فضلا عن المستلزمات الضرورية لهم .    
وقال الوزير خلال الاجتماع ان الوزارة واللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين اتخذت كافة الاجراءات اللازمة قبل انطلاق العمليات العسكرية لتحرير القضاء قبل اشهر عدة حيث عملت على انشاء مخيم في عامرية الفلوجة بواقع (2000) خيمة ومخيم اخر بواقع (500) خيمة ، مبينا ان اجتماع اليوم اتخذ قرار بتخصيص (2) مليار دينار لبناء مخيم في قضاء الخالدية لاستيعاب الاسر النازحة فضلا عن تخصيص (500) مليون لاغراض الاغاثة وتوفير المستلزمات الضرورية لهم .
وعلى الصعيد ذاته بين الوزير ان اعضاء اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين اتخذت قرار بتخصيص (5) مليار لكل من محافظتي اربيل ودهوك لغرض انشاء مخيمين في كل محافظة للاستعداد لايواء النازحين خلال عمليات التحرير محافظة نينوى بالتنسيق مع حكومة الاقليم والجهات المعنية فضلا عن الجهات الامنية لتوفير البئية المناسبة لاستقبالهم .   
لافتا اياه عن وجود تنسيق عالي مع حكومة الانبار لتقديم الاعمال الاغاثية واللازمة للاسر النازحة فضلا عن توفير المستلزمات الضروية في مخازن الوزارة لاغاثتهم وان نسبة استعدادات الوزارة وصلت الى 80لحالات النزوح الطارئة جراء العمليات العسكرية والعمليات الاخرى .
 
 
محرر الموقع : 2016 - 05 - 25