وزارة الهجرة تعلن عودة (150) عائلة نازحة إلى مناطق جزيرة غرب تكريت
    

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عودة (150) أسرة نازحة الى مناطقهم الأصلية في مناطق جزيرة غرب تكريت بمحافظة صلاح الدين بعد  اتمام  الإجراءات الأمنية للعوائل قبل دخولهم لتلك المناطق .

 

وذكر مدير فرع الوزارة في محافظة صلاح الدين فزع الشمري  ان فرع الوزارة بالتعاون مع الإدارة المحلية في المحافظة  سعوا الى  تسهيل عودة (150) أسرة نازحة الى مناطق جزيرة غرب تكريت  ، موضحاً ان ( 60 ) عائلة منها عادت الى قرية الضباعي  و ( 90 ) عائلة الى قرية الاعيوج في الجزيرة   .

 

وبين الشمري ان هذه الدفعة هي الاولى من عودة العوائل النازحة الى مناطق سكناها الاصلية في الجزيرة ، مؤكدا عودة بقية الدفعات تباعاً بعد الانتهاء من الاجراءات الامنية وتهيئة المناطق لوجستياً .

-----------------------------------------------------------------------------------
 
  

وزارة الهجرة توزع (1227) حصة اغاثية لنازحي المحافظات الجنوبية والوسطى

 

وزعت وزارة الهجرة والمهجرين بالتعاون مع المنظمات الدولية (1,227) حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر النازحة في المحافظات المثنى والبصرة والنجف الاشرف .

 

وافاد مدير قسم المحافظات الجنوبية علي رضا سلمان ان فرع الوزارة في محافظة المثنى بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي WFP)) وزع (877) حصة من المساعدات الغذائية بين الاسر النازحة تضمنت الحصة الواحدة اربع مواد , كما وزع فرع الوزارة في محافظة البصرة بالتعاون مع منظمات دولية (150) حصة من المساعدات العينية للأسر النازحة في مركز  المحافظة  وعدد من الاقضية تضمنت الحصة الواحدة سبع مواد للأسر التي لم تستلم مسبقاً .

 

وعلى الصعيد نفسه قال مدير قسم المحافظات الوسطى في دائرة شؤون الفروع عامر عباس زغير ان " فرع الوزارة في محافظة النجف الاشرف وزع (200) حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر النازحة الساكنة على طريق نجف- كربلاء .

 

 
 
محرر الموقع : 2016 - 05 - 26