الهجرة : (٢٠٤) اسرة نازحة من الفلوجة تصل مخيمات عامرية الفلوجة والمدينة السياحية
    
كشفت وزارة الهجرة والمهجرين عن وصول (٢٠٤) عائلة نازحة من قضاء الفلوجة الى مخيمات عامرية الفلوجة والمدينة السياحية جراء عمليات التحرير من عصابات داعش الارهابية   .
وذكر مسؤول فرع الوزارة في الانبار محمد رشيد ان نحو (٢٠٤) عائلة نزحت من قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الانبار ، منها(١٩٨) عائلة نزحت الى مخيمات عامرية الفلوجة و(٦) عوائل الى مخيمات المدينة السياحية ، موضحا ان فرع الوزارة بالتنسيق مع القوات الامنية في المنطقة شكل لجنة لاستقبال الاسر النازحة ، مبينا ان مقر اللجنة يقع في الساتر الامني بين عامرية الفلوجة والمدينة السياحية  .
 
ولفت رشيد الى ان فرع الوزارة وزع بين تلك العوائل حصصاً من المساعدات الاغاثية تضمنت الحصة المقدمة للعائلة الواحدة (٣) افرشة ومثلها وسادة منام ومروحة هواء شحن وسلة صحية فضلا عن مواد  اخرى يحتاجها النازحون  .
 
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
 
وزارة الهجرة ترسل 22 شاحنة محملة بالمواد الاغاثية لنازحي الفلوجة
 
ارسلت وزارة الهجرة والمهجرين 22 شاحنة محملة بالمواد الاغاثية الغذائية منها والعينية للاسر النازحة من قضاء الفلوجة الى ناحية عامرية الفلوجة في محافظة الانبار .
وذكر مدير قسم المحافظات الوسطى في دائرة شؤون الفروع عامر عباس زغير ان" الوزارة ارسلت 12000 الف حصة من المساعدات الاغاثية للاسر النازحة من مناطق قضاء الفلوجة قبيل دخول القوات الامنية لتحريرها ".
 
وبين زغير ان" المساعدات المرسلة تضمنت 5000 الاف حصة من المفروشات و3000 الاف حصة من المنظفات كما تضمنت المساعدات المرسلة 2000 حصة من المساعدات الغذائية ومثلها مراوح هواء شحن , مضيفا ان المساعدات تضمنت ٦٠٠ حصة لنازحي مخيمي الوفاء و١٨ كيلو  ".
 
محرر الموقع : 2016 - 05 - 28