في ديالى.. صحفي يطلق اكبر لوحة بالعراق لتوثيق اسماء شهداء الحشد بالدم
    

اطلق صحفي في محافظة ديالى، الاربعاء، برنامج عمل للاعداد لاكبر لوحة في العراق لتوثيق اسماء شهداء الحشد الشعبي تكتب بالدم، تقديرا للتضحيات الكبيرة التي قدمها الحشد في المعركة ضد التطرف و"الارهاب" وتحرير المدن والقصبات.

وقال الصحفي سنان الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، انه "اطلق برنامج عمل بجهود ذاتية للاعداد لاكبر لوحة شرف في العراق لتوثيق اسماء شهداء الحشد الشعبي في محافظة ديالى تكتب بالدم تقديرا للتضحيات الكبيرة التي قدموها في معركتنا ضد التطرف والارهاب وتحرير المدن والقصبات".

واضاف الشمري ان "البرنامج لن يتقصر على توثيق اسماء شهداء الحشد الشعبي بل السعي الى اعداد موسوعة متكاملة لقصص الشهداء ومواقفهم البطولية التي تمثل عنوان بارزا في ملحمة تحرير ديالى من سيطرة داعش".

واشار الشمري الى ان "ماقدمه الحشد الشعبي من تضحيات كبيرة يجب توثيقه للاجيال القادمة لتكون على دراية واضحة بالدماء الغزيرة التي بذلت من اجل تحقيق الاستقرار والامان وطرد تنظيم متطرف لايعرف سوى القتل والتخريب وانتهاك المحرمات".

وقدم الحشد الشعبي مئات الشهداء والجرحى في اسناد القوى الامنية بمعركة تحرير المدن والقصبات التي سيطر عليها داعش عقب احداث حزيران 2014.

 
محرر الموقع : 2016 - 06 - 01