الخطوط الجوية البريطانية: المجال الجوي العراقي آمن وطائراتنا تطير فوقه
    
أكد رئيس شركة "بريتش ايروايز" البريطانية للطيران، السبت، أن طائرات الشركة تطير فوق العراق رغم قرار الشركات الأوروبية الأخرى بتجنب الطيران فوق مناطق الصراع بعد إسقاط الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا، معتبراً أجواء العراق آمنة.

 

ونقلت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية عن الرئيس التنفيذي لشركة "بريتش ايروايز" ويلي والش قوله، إنه "يعتبر المجال الجوي العراقي آمناً"، مضيفاً بالقول "نسافر فوق العراق لأننا نعتبرها آمنة إذا كنا نعتبر العراق غير آمن لم نكن لنطير فوقه أبداً".

 

وشدد والش على أنه "يتعين على شركات الطيران إجراء تقييم مخاطر خاصة بها لتقرر ما إذا كان يجب عليها الطيران فوق مناطق النزاع لأن لديها عمليات مختلفة"، مشيراً الى أن "شركة الخطوط الجوية البريطانية قررت في اذار الماضي وقف الطيران فوق شرق أوكرانيا، قبل أزمة سقوط الطائرة الماليزية".

 

يشار إلى أن طائرة ركاب ماليزية تقل 295 شخصاً تحطمت في (17 تموز الحالي) في أوكرانيا قرب حدود روسيا، فيما أكدت وزارة الداخلية الأوكرانية أن إجمالي عدد قتلى حادث الطائرة أكثر من 300، من بينهم 23 أميركياً.

 

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة التأهب القصوى في صفوف القوات الأمنية كافة في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها في محافظة نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم
محرر الموقع : 2014 - 08 - 02